أحمد فؤاد سليم بندوة تكريمه: أنا أؤمن بالفن البناء الذي يتعرض لمشاكل الناس

الجمعة، 11 أغسطس 2023 05:15 م
أحمد فؤاد سليم بندوة تكريمه: أنا أؤمن بالفن البناء الذي يتعرض لمشاكل الناس أحمد فؤاد سليم
كتب جمال عبد الناصر- شيماء منصور- تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ16، ندوة تكريم الفنان القدير أحمد فؤاد سليم، وأدار الندوة الكاتب الصحفي حازم الصواف، وبمشاركة محرر كتاب أحمد فؤاد سليم أسامة الرحيمي. 
 
وقال الفنان أحمد فؤاد سليم: سعيد بهذا التكريم، والسعادة ليست مجرد سعادة فقط ولكنها حافز لتقديم أعمال أخرى أكثر إبداعًا، وأنا أؤمن بالفن البناء الذي يتعرض لمشاكل الناس، وكاتب الكتاب أسامة  الرحيمي، فهو  مشوار طويل منذ بداية عملي مع يوسف شاهين فكان أول شخص يكتب مقال عني في مجلة نصف الدنيا، ومن يومها أصبحنا أصدقاء. 
 
وتابع أحمد فؤاد سليم: عندما يعرض علي أي دور أبدأ  أحلم به، وأدخل في تصورات مع نفسي، وأشوف في البداية هل الشخصية متطابقة مع شكلي أم لا  ، وكل يوم أذاكر الشخصية وأقرأها ، ومع كل مرة أكتشف تفاصيل جديدة في الشخصية، وأبدأ أسجل  تلك التفاصيل علي الورق، ولكن عندما أبدأ التمثيل أنسي كل شيء وأبدأ أعيش الشخصية كواقع. 
 
وأضاف أحمد فؤاد سليم: أنا لست مع تقمص الشخصية أو الإندماج فيها بشكل كبير ، وأتذكر مرة في المسرح القومي كان جورج ابيض يقدم دور عطيل ، وأندمج في الشخصية بشكل كبير جدا وهنا شعرت الفنانة القديرة أمينة رزق التي كانت تؤدي الدور أمامه أنه أندمج وأنت سيضربها في الحقيقة ، فهرولت مسرعة للخارج وهو أسرع خلفها حتي خرجوا إلي الشارع ، فجورج كان مندمج بشكل كبير وهذا خطأ كبير .
 
المهرجان القومي للمسرح يعد حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.
 
ندوة احمد فؤاد سليم (1)
 
ندوة احمد فؤاد سليم (2)
 
ندوة احمد فؤاد سليم (4)
 
ندوة احمد فؤاد سليم (5)
 
ندوة احمد فؤاد سليم (6)
 
ندوة احمد فؤاد سليم (8)
 
ندوة احمد فؤاد سليم (10)
 
ندوة احمد فؤاد سليم (13)
 
ندوة احمد فؤاد سليم (18)
 
ندوة احمد فؤاد سليم (19)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة