محمد صبحى فى لقاء مفتوح مع الجمهور بساقية الصاوى الثلاثاء المقبل

الجمعة، 11 أغسطس 2023 07:00 م
محمد صبحى فى لقاء مفتوح مع الجمهور بساقية الصاوى الثلاثاء المقبل محمد صبحى
كتب باسم فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى النجم محمد صبحى جمهوره فى لقاء مفتوح يعقد فى ساقية عبد المنعم الصاوى، بالزمالك، الثلاثاء المقبل 15 أغسطس، فى تمام الساعة 7 مساء.

كانت لجنة المرأة بالنادى الأهلى قد كرمت الفنان الكبير محمد صبحى، وذلك عقب ندوته التى أقامها بالنادى بعنوان "دور الفن فى الإرتقاء بالذوق العام والترابط الأسرى"، وأدراها الكاتب الصحفى والناقد الفنى جمال عبد الناصر، وبحضور كل من الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، والفنان سميرة عبد العزيز، والفنانة عايدة فهمى، ولفيف من الصحفيين والإعلامين، كما كرمت اللجنة كذلك الكاتب الصحفى جمال عبد الناصر .

وكان قد قال الفنان محمد صبحى خلال الندوة: "سعيد جدا بندوة اليوم خاصة أنني في حضرة المعلم والقامة وخزينة الإبداع الفنانة والإنسانية العظيمة سميحة أيوب، فهي نموذج لفنان يحافظ على شرف المهنة ويحترم إبداعه، وأن يكون قدوة لنا جميعا، وأيضاً الفنانة الصديقة سميرة عبد العزيز، والفنانة شقيقة الغالي عايدة فهمي".

وتابع: "أنا عادة لا أفصل المجتمع عن الإنسان، والروافد التى تبنى الإنسان هى فى المقام الأول التعليم ثم الفن والثقافة ثم الوعاء الذى يعرض الفن، ثم الأسرة، فلو الأسرة مفككة أو منحلة لا تنتظر من الأولاد أن يكونوا أسوياء، فعندما كنت عضواً فى تجديد الخطاب الدينى قولت لهم قدموا أعظم تعليم فى مصر واجعلونى أهدمه فى لحظة بمسلسل أو فيلم أو مسرحية، فالفن قادر على ذلك، فأنا أرى أن الفن لا بد أن يكون منضبطا ولا يتعارض مع الضحك، دائما أقول لو المشاهد خرج من المسرح ولم يظل يتحدث عن المسرحية لمدة أسبوع فهذا يعنى أن المسرحية والرسالة لم تصله، ورسالتى دائماً أن المثقف والأمى عندما يتجاوران يخرجان بوعى واحد".

وتابع صبحى: "أمنيتى أن أشارك القديرة سميحة أيوب فى مسرحية، وقد عرضت عليها ذلك من قبل ولكن لم يحن الوقت، فوجودها فى الفن مهم جداً".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة