تاريخ مواجهات الهلال والنصر قبل قمة نهائى البطولة العربية

السبت، 12 أغسطس 2023 03:00 ص
تاريخ مواجهات الهلال والنصر قبل قمة نهائى البطولة العربية الهلال السعودي
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد لقاء الهلال والنصر اليوم السبت على لقب البطولة العربية للأندية، تكرارا لنهائي عام 2000 عندما تواجها في البطولة العربية أبطال الكؤوس، بالرياض العاصمة السعودية، وحقق الأزرق وقتها اللقب ، بعدما فاز على النصر بهدفين مقابل هدف.

موعد مباراة الهلال والنصر
 

ويترقب عشاق الساحرة المستديرة في الوطن العربى، قمة كروية سعودية من العيار الثقيل تجمع الهلال والنصر، في تمام السادسة مساء اليوم السبت، على استاد "مدينة الملك فهد الرياضية"، على لقب البطولة العربية " كأس الملك سلمان للأندية 2023".

كما يعد هذا أول نهائي بين الفريقين في تاريخ البطولة العربية للأندية، بينما تقابلا بالنهائيات في 8 مناسبات مختلفة من قبل، نجح خلالها الزعيم في التفوق في 5 مرات، بينما خطف العالمي الفوز في 3 مرات.

تاريخ مواجهات الهلال والنصر
 

إجمالاً، سبق وأن التقى الهلال بنظيره النصر في جميع المسابقات في 175 مباراة،  في بطولات الدوري وكؤوس الملك وولي العهد والاتحاد والسوبر، بجانب دوري أبطال آسيا، كان الفوز من نصيب الزعيم في 71 مباراة، كما سجل إجمالًا 249 هدفًا في شباك غريمه، بينما حقق العالمى الفوز في 60 مباراة فقط، وسجل 217 هدفًا، في حين حسم التعادل مواجهة الديربي 44 مرة.

وتعود آخر مواجهة جمعتهما على مستوى البطولات العربية إلى دور المجموعات من بطولة النخبة العربية للأندية عام 2001، وانتهت بالتعادل 1-1.

مباراة الهلال والنصر
 

وتأهل الهلال إلى المباراة النهائية لكأس الملك سلمان للأندية، بعد فوزه بـ 10 لاعبين على غريمه الشباب 3ـ1، في نصف النهائي، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، بينما تأهل النصر عقب تجاوزه نظيره الشرطة العراقي 1ـ0، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب مدينة سلطان الرياضية.


 الهلال والنصر 

 

ويمتلك البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب نادي الهلال ، ذكرى سابقة وحيدة ضد النصر قبل مواجهة الفريقين، حيث واجهة النصر في مباراة واحدة التي كانت ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من بطولة الدوري، التي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما، في 8 ديسمبر من عام 2018.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة