رحلة عبر السنين الضوئية بمتحف الطفل وفيلم فرنسى بسينما مكتبة مصر الجديدة

السبت، 12 أغسطس 2023 02:00 ص
رحلة عبر السنين الضوئية بمتحف الطفل وفيلم فرنسى بسينما مكتبة مصر الجديدة روزالى بلوم
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل"، رحلة لأصدقاء ورواد المتحف إلى مرصد القطامية الفلكي، والتى تأتى من خلال إطر التعاون بين جمعية مصر الجديدة والمعهد القومى للعلوم الفلكية والجيوفيزيقية، وذلك فى الرابعة من مساء اليوم.

وقال الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المتحف، إن الزيارة تأتي في إطار السعى نحو نشر الوعي بأهمية القطاع الفضائي والثقافة  الفلكية، حيث يتعرف الزوار على المرصد وما يحتويه من أجهزة للرصد والتصوير والمناظير الفلكية وكيفية استخدامها في التعرف على المجموعة الشمسية بمكوناتها المختلفة من الناحية الفيزيائية والحركية، والسدم والمجرات بأشكالها وأنواعها المختلفة.

وسوف يتعرف الزوار على أجزاء وإمكانيات أكبر تليسكوب فضائى في الشرق الأوسط داخل مبنى المنظار الفلكى "القبة الكبيرة"، ثم يقومون برصد السماء باستخدام التليسكوبات الصغيرة.

وفى فعالية أخرى يعرض نادى السينما بمكتبة مصر الجديدة اليوم السبت الساعة الخامسة والنصف مساء الفيلم الفرنسي الكوميدي: روزالي بلوم ، سيناريو وإخراج: جوليان روبانو، والفيلم مدته ساعة ونصف، ويعقب العرض حلقة نقاش مع الناقدين سامح توفيق ، وأحمد العرابي .

يذكر أن روزالي بلوم هو فيلم درامي كوميدي فرنسي صدر عام 2015 من تأليف وإخراج جوليان رابينيو في أول ظهور له في الإخراج ويرتكز الفيلم على سلسلة روايات مصورة تحمل الاسم نفسه لكاميل جوردي وهو من بطولة نومي لفوفسكي ، كيان خوجاندي وأليس إيزاز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة