قمة سعودية على لقب البطولة العربية اليوم.. الهلال يتحدى النصر فى مباراة الـ6 ملايين دولار.. رونالدو "الهداف" يسعى للتتويج بالبطولة الأولى.. ومواجهة خاصة بين خيسوس وكاسترو خارج الخطوط

السبت، 12 أغسطس 2023 03:30 م
قمة سعودية على لقب البطولة العربية اليوم.. الهلال يتحدى النصر فى مباراة الـ6 ملايين دولار.. رونالدو "الهداف" يسعى للتتويج بالبطولة الأولى.. ومواجهة خاصة بين خيسوس وكاسترو خارج الخطوط الهلال ضد النصر
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة فى الوطن العربى قمة كروية سعودية من العيار الثقيل تجمع الهلال والنصر، فى السادسة مساء اليوم، السبت، باستاد "مدينة الملك فهد الرياضية"، على لقب البطولة العربية "كأس الملك سلمان للأندية 2023".

الهلال ضد النصر
 

ويخوض الهلال والنصر مواجهة اليوم وسط حضور جماهيري كبير، نظرًا للشعبية الجارفة لهما فى المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى المتابعة الكبيرة للنجوم البارزين مع الفريقين، وتحديدًا كريستيانو رونالدو وساديو ماني مع العالمي، وروبين نيفيز وسافيتش ومالكوم مع الزعيم.

 

خيسوس وكاسترو وجهاً لوجه
 

ويسعى البرتغالى جورجي جيسوس، مدرب الهلال، للتتويج بلقبه الأول فى ولايته الثانية مع الزعيم، بعدما قاد الفريق خلفا للأرجنتيني رامون دياز، بينما يأمل البرتغالي لويس كاسترو مدرب النصر فى الفوز بأول ديربي له فى السعودية منذ توليه مهمة تدريب "العالمى".

ويستهدف كريستيانو رونالدو هو الآخر حصد أول بطولة مع النصر منذ انضمامه لصفوف الفريق، بالإضافة إلى الحصول على لقب الهداف، بعدما انفرد بقائمة الهدافين بالوصول إلى الهدف الرابع الذى سجله فى شباك الشرطة العراقى.

مباراة الهلال والنصر
 

وتأهل الهلال إلى المباراة النهائية لكأس الملك سلمان للأندية، بعد فوزه بـ10 لاعبين على غريمه الشباب 3ـ1 فى نصف النهائي، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، بينما تأهل النصر عقب تجاوز الشرطة العراقي 1ـ0، فى المواجهة التي جمعتهما على ملعب مدينة سلطان الرياضية.

وتنفس مدرب الهلال الصعداء بعد التأكد من لحاق الحارس محمد العويس بالمباراة، خصوصا فى ظل غياب عبد الله المعيوف الحارس الأساسي، عقب حصوله بطاقة حمراء أمام الشباب.

مواجهات النصر والهلال
 

ويعد لقاء الهلال والنصر تكراراً لنهائي عام 2000 عندما تواجها في البطولة العربية أبطال الكؤوس، بالرياض العاصمة السعودية، وحقق الأزرق وقتها اللقب ، بعدما فاز على النصر بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي جمعت فريقين سعوديين لأول مرة.

كما يعد هذا أول نهائي بين الفريقين في تاريخ البطولة العربية للأندية، بينما تقابلا بالنهائيات في 8 مناسبات مختلفة من قبل، نجح خلالها الزعيم في التفوق في 5 مرات، بينما خطف العالمي الفوز في 3 مرات.

 

إجمالاً، سبق وأن التقى الهلال بنظيره النصر في جميع المسابقات في 175 مباراة،  في بطولات الدوري وكؤوس الملك وولي العهد والاتحاد والسوبر، بجانب دوري أبطال آسيا، كان الفوز من نصيب الزعيم في 71 مباراة، كما سجل إجمالًا 249 هدفًا في شباك غريمه، بينما حقق العالمى الفوز في 60 مباراة فقط، وسجل 217 هدفًا، في حين حسم التعادل مواجهة الديربي 44 مرة.

وتعود آخر مواجهة جمعتهما على مستوى البطولات العربية إلى دور المجموعات من بطولة النخبة العربية للأندية عام 2001، وانتهت بالتعادل 1-1.

 

القيمة التسويقية للهلال والنصر
 

ويتفوق الهلال على النصر بفارق أكثر من 10 ملايين يورو من حيث صراع القيمة التسوقية لكل فريق، وفقا لموقع  "ترانسفير ماركت" العالمي.

وتبلغ القيمة التسويقية الإجمالية لنادى الهلال 163.40 مليون يورو، بينما تبلغ قيمة نادي النصر، إلى 152.98 مليون يورو.

ويعتبر الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش اللاعب الأغلى في قائمة الهلال بواقع 50 مليون يورو، ويليه البرتغالي روبن نيفيز بقيمة 40 مليون يورو، في حين يعد الإيفواري سيكو فوفانا الأغلى في صفوف النصر بـ32 مليون يورو، ويليه الثنائي الجديد المنضم هذا الصيف الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والسنغالي ساديو ماني، بقيمة 25 مليون يورو لكل منهما.

كانت لجنة الحكام في الاتحاد العربي لكرة القدم اختارت الحكم المغربى رضوان جيد ليدير المباراة النهائية، بينما ينتظر الفائز باللقب الحصول على 6 ملايين دولار، ويحصل الوصيف على 2.5 مليون دولار .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة