مفاجآت بتصنيف مدن أوروبا المحبة للفن.. لندن فى المرتبة الأولى وباريس عاشرة

السبت، 12 أغسطس 2023 09:00 ص
مفاجآت بتصنيف مدن أوروبا المحبة للفن.. لندن فى المرتبة الأولى وباريس عاشرة التصنيف الأوروبى
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت شركة بوستر الألمانية بجمع وتحليل وتصنيف المدن الفنية في أوروبا لتكشف النقاب عن المدن الأوروبية التي تعد ملاذًا للفنانين وعشاق الفن حيث اعتمدت مقاييسها على عدد المعارض الفنية وكمية المباني التي صممها مهندسون معماريون مشهورون، وكمية المدارس الفنية والمهرجانات الفنية، بالإضافة إلى عدد الفنانين المعاصرين المولودين في المدينة.

ووفقًا لفئات التصنيف الخمس صنفت لندن بشكل عام على أنها المدينة رقم 1 في أوروبا من ناحية كونها المدينة الأكثر تفضيلا لمحبى الفن وفقا للتقرير الذى أوردته يورونيوز.

أما باقي الوجهات الخمس التي تميزت بجذبها عشاق الفن فهي أمستردام وروما وإدنبره وأوسلو بينما غابت برلين عن المراكز الخمسة الأولى بفارق ضئيل، والمثير للدهشة أن تأتي باريس في المرتبة العاشرة فقط، مع تفوق كل من ميلان وهلسنكي وليون على العاصمة الفرنسية.

وتتصدر لندن التصنيف لأفضل المعارض الفنية حيث يتفوق البريطانيون عندما يتعلق الأمر بالمتاحف من تيرنر إلى فان جوخ حيث يضم المتحف الوطني بعضًا من أشهر اللوحات في العالم ؛ وهناك أيضا متحف التصميم بالإضافة إلى متحف التاريخ الطبيعي ومتحف العلوم ومتحف تيت مودرن، موطن العديد من الأعمال الفنية الحديثة.

وتأتي براج عاصمة التشيك في المرتبة الثانية حيث تفتخر بالمتحف الوطني ومتحف كامبا، باعتبارهما من أشهر الوجهات الفنية وتحتل باريس المركز الثالث في الترتيب ، حيث تبرز العاصمة الفرنسية مع مركز بومبيدو ، الذي يضم أكبر مجموعة من الفن الحديث في أوروبا، ومتحف أورانجري، وبالطبع متحف اللوفر.

وتحتل لندن المركز الثاني عشر متجاوزة مدن مثل ليون وجلاسكو وفالنسيا في الهندسة المعمارية بينما تحتل مدينة كولونيا الألمانية المرتبة الأولى ، حيث تتميز بالمباني التي صممها مهندسون معماريون مشهورون ، مثل مسجد كولونيا المركزي المهيب أو برج كولونيا.

وتحتل هلسنكي المرتبة الثانية بمكتبة الجامعة ومتحفها الوطني بينما تحتل أنتويرب المركز الثالث حيث توجد مبانٍ مثل هافينيوس أو محطة قطار أنتويرب المهيبة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة