كيفية إعداد الرقابة الأبوية على جهاز PS5 الخاص بك

الأحد، 13 أغسطس 2023 08:00 ص
كيفية إعداد الرقابة الأبوية على جهاز PS5 الخاص بك ارشيفية ــ بلاى ستيشن
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطفال اليوم يتمتعون بالذكاء التكنولوجي في سن مبكرة جدًا، ولكن قد لا ترغب في أن يجلس أطفالك أمام PS5 دون تثبيت بعض الحواجز. 
 
وقامت Sony ببناء أدوات الرقابة الأبوية مباشرة في البرنامج لوحدة التحكم الخاصة بها، ويمكن استخدامها مع ميزة ملفات تعريف المستخدم لوضع قيود على ما يمكن لأطفالك القيام به.
 
وتغطى هذه الحدود كل شيء بدءًا من عدد الساعات التي يمكن لطفلك أن يقضيها في اللعب إلى المبلغ الذي يمكن أن ينفقه على عمليات الشراء داخل اللعبة ، وكل ذلك يرتبط بالحسابات التي قمت بتكوينها على وحدة التحكم الخاصة بك. يمكن إدارة الجزء الأكبر من أدوات الرقابة الأبوية على الويب وكذلك على PS5 ، على الرغم من أنه يجب إنشاء حسابات أطفال جديدة على الويب.

إدارة الأسرة على الويب

فى البداية تحتاج إلى إخبار Sony من أفراد عائلتك قبل أن تتمكن من البدء في تقييد ما يمكنهم فعله على PS5 المنزلى، بافتراض أن لديك بالفعل حساب PlayStation Network (PSN):
 
• انتقل إلى صفحة إدارة الحساب في متصفح الويب.
 
• اضغط فوق إدارة العائلة الإعداد الآن إضافة طفل .
 
• ستحتاج إلى تقديم تاريخ ميلاد للطفل وعنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور حتى يتمكنوا من تسجيل الدخول إلى PS5.
 
ستظهر لك بعد ذلك سلسلة من إعدادات الرقابة الأبوية التي سيتم تطبيقها على الحساب ، والتي تغطي الألعاب وميزات VR ومواقع الويب التي يمكن الوصول إليها على PS5.
 
اضغط فوق Age Level لألعاب PS5 لتعيين مستوى عمر جديد بشكل افتراضي ، سيتم حساب ذلك بناءً على تاريخ الميلاد الذي قدمته.
 
اضغط فوق استخدام PS VR2 و PS VR إذا كان لديك سماعة رأس للواقع الافتراضي اختر تقييد ، ولن يتمكن طفلك من استخدام هذه الأجهزة دون إذنك.
 
اضغط فوق استعراض الويب ثم تقييد لإيقاف الألعاب والدردشات من فتح روابط الويب دون إذنك أثناء تسجيل طفلك الدخول إلى PS5.
 
• حدد تأكيد.
 
الآن ، لديك مجموعة أخرى من الإعدادات للعمل من خلالها.
 
• اختر الاتصال والمحتوى الذي ينشئه المستخدم والقيود لحظر ميزات مثل الدردشة الصوتية ، وإرسال الرسائل واستلامها ، ومشاركة لقطات الشاشة.
 
• اختر حد الإنفاق الشهري لوضع قيود على المبلغ الذي يمكن لطفلك إنفاقه من خلال PS5 - تتراوح المبالغ من صفر إلى غير محدود ، مع وجود عدة مبالغ بينهما.
 
• 
اضغط  فوق "تأكيد" ، ثم قم بتعيين المنطقة الزمنية الخاصة بك. بعد ذلك ، سيُطلب منك على الفور تهيئة قيود وقت الشاشة بناءً على المدة التي يمكن لطفلك أن يقضيها على وحدة التحكم يوميًا وبين الأوقات حدد التأكيد مرة أخرى و Agree and Add to Family ، وبذلك تكون قد انتهيت.
 
بالنسبة لأي إعداد اخترت فيه تقييد بدلاً من عدم تقييد ، إذا حاول طفلك استخدام الميزة المعنية ، فسيتم إرسال طلب إذن عبر البريد الإلكتروني أو إلى تطبيق PlayStation للجوال إذا كنت قد قمت بتثبيته ، ويمكنك بعد ذلك إجراء استثناء لمرة واحدة إذا كنت تريد ذلك.
 
يمكنك العودة إلى صفحة "إدارة الحساب" على الويب في أي وقت لتغيير هذه الإعدادات أو لمشاهدة نشاط طفلك على PS5 (كم عدد الساعات التي يمارسها في اليوم للعب ، على سبيل المثال). يمكنك أيضًا الوصول إلى نفس أدوات الرقابة الأبوية على وحدة التحكم.
 
أضف حسابات الأطفال على PS5
 
والآن بعد أن عرفت Sony من في عائلتك ، يمكنك إضافتهم إلى حسابات المستخدمين على PS5 الخاص بك ، وسيكون طفلك قادرًا على تسجيل الدخول إلى حسابه الخاص ، بألعابه الخاصة ، ودرجاته العالية ، وتفضيلاته ، ومع تطبيق إعدادات الرقابة الأبوية.
 
قم بتسجيل الخروج من حسابك عن طريق تحديد الصورة الرمزية الخاصة بك (أعلى اليمين على الشاشة الرئيسية) ثم اختيار تسجيل الخروج . بعد ذلك ، اختر إضافة مستخدم للسماح لابنك الصغير بتسجيل الدخول - سيتمكن من تعيين اسم المستخدم الخاص به وصورة الملف الشخصي على طول الطريق.
 
 
كيف يعمل حساب الطفل
 
لا يتمتع حساب الطفل بنفس الامتيازات التي يتمتع بها حساب الكبار. إذا فتح طفلك "الإعدادات" (عبر رمز الترس ، أعلى اليمين) ، ثم " أدوات التحكم العائلية والوالدية" ، فلن يتمكنوا من تعديل عناصر التحكم هذه لكنهم سيكونون قادرين على معرفة مقدار وقت اللعب المتبقي لهم لهذا اليوم.
 
وإذا كنت ترغب في إجراء تغييرات أو تعديل عناصر التحكم ، فما عليك سوى الرجوع إلى حسابك الخاص على PS5 وفتح إعدادات وحدة التحكم عبر رمز الترس في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة الرئيسية. من هناك ، يمكنك الوصول إلى جميع أدوات الرقابة الأبوية التي قمنا بتغطيتها مسبقًا على واجهة الويب.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة