المشرف على السد التنزاني: مصر انضمت لنادي الكبار في صناعة السدود

الإثنين، 14 أغسطس 2023 10:14 م
المشرف على السد التنزاني: مصر انضمت لنادي الكبار في صناعة السدود جوليوس
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس أيمن عطية مدير مشروع سد تنزانيا السابق وعضو مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، والمشرف على المشروع، تفاصيل الانتهاء من الملء الأول لسد "جوليوس نيريري" في تنزانيا.
 
وقال خلال تصريحات تلفزيونية، مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "من مصر" المذاع على شاشة "سي بي سي"، إن الشركة ما زالت مشرفة على عمليات تشغيل السد حتى الآن، وما حدث يمنح الدولة المصرية ثقة كبيرة أمام الجانب التنزاني والأفارقة.
 
وشدد المهندس أيمن عطية، على أن هناك تأكيدات من الحكومة بالالتزام بالجودة والتوقيتات الخاصة بالمشروع، وعملية الملء، مشيرًا إلى أنه جاري أعمال تركيب التوربينات على قدم وساق.
 
وأوضح، أن مصر انضمت لنادي الكبار في صناعة السدود، وهي صناعة دقيقة جديدة، وحققنا نجاح كبير، وبالفعل مصر في مصاف الدول الكبري في تنفيذ مشروعات السدود، والمقاولون العرب أحد اذرع الدولة المصرية، ونحمد الله على ما حدث.
 
وتابع:" الدولة التنزانية تدعوا التحالف للمشاركة في مشروعات سدود أخرى، والعمل والمشاركة وبالفعل استطعنا منافسة أباطرة السدود العالميين"، مؤكدا أن مصر ملزمة بالمواصفات الفنية والقياسية وتسليم السد في 2024، وخاصة بعد تنفيذ الملء الأول للسد في تنزانيا، مضيفًا: "وصلنا للهدف المطلوب، بمشاركة شباب المهندسين، ونجحنا في التقديرات المرجوة".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة