توفير المنتجات بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن المواطنين.. مشاركة 1573 محلا فى الأسبوع الأول للأوكازيون الصيفى 2023.. ضبط 29 عرضا عن تخفيضات وهمية.. الأجهزة الرقابية تتصدى لأصحاب المخالفات وتحويلهم للنيابة

الثلاثاء، 15 أغسطس 2023 12:00 ص
توفير المنتجات بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن المواطنين.. مشاركة 1573 محلا فى الأسبوع الأول للأوكازيون الصيفى 2023.. ضبط 29 عرضا عن تخفيضات وهمية.. الأجهزة الرقابية تتصدى لأصحاب المخالفات وتحويلهم للنيابة أوكازيون - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار الحرص على تخفيف العبء على المواطنين من خلال توفير منتجات بأسعار مخفضة، تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية العمل بالأوكازيون الصيفى 2023 ويستمر لمدة شهر، وعلى من يريد من المحلات التجارية المشاركة فى الأوكازيون عليه التوجه مسبقًا إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها للحصول على الموافقة، شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية، ووفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الصيفى 2023 فإن المحلات التى تشارك فى الأوكازيون، لها الحرية فى تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه فى العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث إن نسبة التخفيضات لبعض المنتجات تكون وفقًا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة فى عروض الأوكازيون الصيفى.

 

وكشف تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية، مشاركة 1573 محل فى الأوكازيون الصيفى 2023 فى الأسبوع الأول من العمل بالاوكازيون وأن هذه المحلات تقوم بتقديم تخفيضات فى أسعار السلع على المنتجات تتراوح من 20 % وتصل إلى 50% لبعض المنتجات، كما تم تحرير 64 مخالفة منهم 29 مخالفة عن عروض وهمية و35 مخالفة عن المشاركة فى الاوكازيون بدون تصريح مطالبة المواطنين بضرورة التأكد من السعر قبل وبعد العروض وفى حالة التلاعب يتم إبلاغ الوزارة من خلال المديريات فى كافة المحافظات.

 

ويأتى ذلك فى الوقت الذى أعد فيه قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين نشرات توعوية وإرسالها إلى المديريات بشأن توعية المستهلك خلال شرائه فى فترة الأوكازيون الصيفى 2023 للاستفادة من عروض تخفيضات الأسعار منها التعامل مع المحلات المرخصة وليس مع الباعة الجائلين للحصول على حقك فى سلع جيدة وتخفيضات حقيقية والحصول على فواتير بالسلع التى يتم شراؤها، موضحًا بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات، كذلك مشاهدة المنتجات "الملابس" بشكل جيد قبل الشراء للتأكد من جودتها وأنه فى حالة وجود لون المنتج باهت، فإنه سيكون غير جيد ويتطلب الإبلاغ عن صاحب المحل التجارى.

 

وقال أحمد أبو الفضل مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين، انه جارى العمل بموسم الأوكازيون الصيفى 2023 وأن وزارة التموين تحرص على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وخاصة محدودى الدخل، إضافة إلى تنشيط حركة التجارة الداخلية، وانه حال قيام أحد التجار بكتابة نسبة خصم وهمية يتم تحرير محاضر وإحالتها إلى النيابة المختصة.

 

على جانب آخر تستمر سيارات الضبطية القضائية بجهاز حماية المستهلك فى المرور على الأسواق خلال فترة الأوكازيون الصيفى للتأكد من جدية العروض المعلن عنها والتصدى لأى مخالفات، كما أن المحلات التى تشارك فى الأوكازيون الصيفى 2023، لهم الحرية فى تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه فى العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث يتم تحرير محاضر إحالتها إلى النيابة كما يستقبل جهاز حماية المستهلك أيضا شكاوى المواطنين خلال فترة الأوكازيون الصيفى 2023 على رقم الخط الساخن "19588"، أو من خلال الموقع الإلكترونى للجهاز، حيث سيتم التصدى للعروض والتخفيضات الوهمية وتحرير محاضر للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة