رانيا محمود ياسين: الدورة الـ 16 من مهرجان المسرح المصري تركت صدى كبيرا

الثلاثاء، 15 أغسطس 2023 08:06 م
رانيا محمود ياسين: الدورة الـ 16 من مهرجان المسرح المصري تركت صدى كبيرا رانيا محمود ياسين
كتب – إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قالت الفنانة رانيا محمود ياسين لتليفزيون اليوم السابع إن الدورة الـ من المهرجان القومى للمسرح نجحت وتركت صدى كبيرا، مضيفة: "الحمد لله يوجد نجاح ملحوظ  للدورة ال 16 من المهرجان المصري للمسرح وهناك اهتمام إعلامي كبير واهتمام أيضاً من المواطنين العاديين في الشارع، واللي  زعلني ان  هناك مواطنين عاديين كانوا يعتقدون أن المهرجان يقام لأول مرة وهذا دليل على أن المهرجان ناجح وترك صدى كبيرا وهذه من مميزات المهرجان".
 
 
وقالت إن زوجها الفنان محمد رياض رئيس المهرجان كان دوماً متواجدا خارج المنزل لانشغاله بالتحضير للمهرجان حتى يخرج على أعلى مستوى، وكان هذا إرهاق كبير جدا عليه، وأيضا حينما يأتي للمنزل يستكمل باقي متابعاته للمهرجان من خلال الاتصالات والرسائل.
 
وأعلن المهرجان القومي للمسرح المصري خلال حفل ختام دورته السادسة عشرة، عن جوائز المهرجان، من خلال لجنة تحكيمية تضم كلا من: الفنان أشرف عبد الغفور رئيساً، ومهندس الديكور محمد الغرباوي، والناقد جرجس شكري، والدكتورة سحر هلالي، والفنان مجدي كامل، والمؤلف نادر صلاح الدين، والفنان طارق مهران. 
 
وحصل على أفضل دعاية أحمد بلال عن عرض "الدنيا لما تضحك" لفرقة البنك الأهلي، وحصل على أفضل تصميم إضاءة محمود الحسيني عن عرض "الرجل الذي أكله الورق"، وحصل على جائزة أفضل تصميم أزياء مناصفة بين مروة عودة عن عرض "سيدتي أنا"، وهناء النجدي عن عرض "الرجل الذي أكله الورق"، وحصل على أفضل تصميم ديكور مناصفة بين حمدي عطية عن عرض "سيدتي أنا"، ومحمود صلاح عن عرض "أحدب نوتردام". 
 
كما حصل على أفضل أشعار عادل سلامة عن مسرحية "سيدتي أنا"، أما جائزة أفضل دراماتورج جاءت مناصفة بين إسراء محمود عن نص "موت معلق"، أحمد عصام عن مسرحية "المنفي"، أما جائزة أفضل مؤلف صاعد فقد حصل عليها مايكل مجدي عن عرض "ثلاثة مقاعد في القطار الأخير" مناصفة مع محمد السوري عن نص "استدعاء ولي أمر"، وحصل على أفضل مؤلف مسرحي أحمد محيى عن نص "شابوه"، مناصفة مع أحمد نبيل عن نص "قرب قرب". 
 
كما حصلت على جائزة التصميم الحركي كريمة بدير عن عرض "حتشبسوت" لفرقة فرسان الشرق، مناصفة مع رحيل عماد عن عرض "ثلاثة مقاعد في القطار الأخير"، وحصل على أفضل موسيقى مسرحية "أوليفر"، وحصل على أفضل مخرج صاعد يوسف مراد منير عن عرض "ياسين وبهية"، وجائزة أفضل مخرج حصل عليها محسن رزق عن عرض "سيدتي أنا". 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة