رسميا وللمرة الرابعة.. ترامب فى مرمى "العدل".. اتهام الرئيس السابق و18 آخرين بمحاولة إلغاء الانتخابات.. والابتزاز والتزوير ضمن القائمة.. و10 أيام مهلة للمثول أمام المحققين.. ودونالد: بايدن يجعلنا أضحوكة

الأربعاء، 16 أغسطس 2023 06:00 ص
رسميا وللمرة الرابعة.. ترامب فى مرمى "العدل".. اتهام الرئيس السابق و18 آخرين بمحاولة إلغاء الانتخابات.. والابتزاز والتزوير ضمن القائمة.. و10 أيام مهلة للمثول أمام المحققين.. ودونالد: بايدن يجعلنا أضحوكة ترامب فى مرمى "العدل"
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مجددا ، وللمرة الرابعة أصدرت السلطات الأمريكية لائحة اتهام جديدة بحق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ، وذلك برفقة 18 آخرين ، يدور محورها حول الاحداث التي تخللت الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020 ، وما شابها من اعمال فوضي وشغب.

 

وأصدرت السلطات اخر اتهاماتها للرئيس السابق امس الاثنين حيث وجهت هيئة محلفين كبرى في أتلانتا، دونالد ترامب و 18 آخرين تهم رسمية عن جهودهم لإلغاء الهزيمة الانتخابية للرئيس السابق لعام 2020.

 

وفقا لشبكة سي ان ان، لائحة الاتهام الأخيرة التي تتضمن 41 تهمة تم الإعلان و قالت فاني ويليس المدعية العامة بمقاطعة فولتون انه على جميع المتهمين الـ19 تسليم انفسهم قبل الموعد النهائي ظهر يوم 25 أغسطس.

 

ووفقًا للائحة الاتهام ، فإن ترامب وآخرين انضموا إلى مؤامرة لتغيير نتائج الانتخابات بشكل غير قانوني، وورد باللائحة ان ترامب واخرون تآمروا بشكل غير قانوني وسعوا إلى القيام بعمل إجرامي والمشاركة فيه بعد أن خسر  الانتخابات في ولاية جورجيا.

 

وأشار التقرير الى ان الاتهامات التي وُضعت في تحقيق شامل بقيادة ويليس ، بعض الجهود التي بذلها حلفاء الرئيس السابق للتدخل في الانتخابات الرئاسية لعام 2020. وعلى عكس تهم التخريب الانتخابي التي رفعها المحامي الخاص جاك سميث ، سيتم عزل قضية ويليس عن أي تدخل لترامب إذا أعيد انتخابه في عام 2024 حيث لن يكون قادرًا على العفو عن نفسه أو عن حلفائه من أي إدانة بموجب قانون الولاية ، ولن يكون قادرًا على إقالة المدعين العامين في مقاطعة فولتون الذين وجهوا التهم.

 

وجاء في لائحة الاتهام: "رفض ترامب والمتهمون الآخرون قبول خسارة ترامب ، وانضموا عن قصد إلى مؤامرة لتغيير نتيجة الانتخابات بشكل غير قانوني لصالح ترامب تضمنت خطة مشتركة وهدفًا لارتكاب عملين أو أكثر من أعمال الابتزاز في مقاطعة فولتون ، جورجيا ، وأماكن أخرى في ولاية جورجيا ، وفي ولايات أخرى."

 

وتشمل التهم الواردة في لائحة الاتهام تصريحات كاذبة واستمالة الهيئات التشريعية للولايات وبيانات كاذبة إلى كبار المسؤولين بالدولة وإنشاء وتوزيع وثائق هيئة انتخابية مزورة  ومضايقة العاملين في الانتخابات واستجداء مسؤولي وزارة العدل  ونائب الرئيس آنذاك مايك بنس والخرق غير القانوني لمعدات الانتخابات وأعمال العرقلة.

 

ومن ابرز المتهمين في القضية الى جانب الرئيس الأمريكي السابق، هما مارك ميدوز رئيس موظفي البيت الأبيض السابق خلال رئاسة ترامب ورودي جولياني محامي ترامب السابق.

 

يواجه الرئيس الأمريكي السابق ترامب وميدوز والآخرون الـ 17 المتهمون اتهامات بالابتزاز بموجب قانون المنظمات المؤثرة والفاسدة (RICO) في جورجيا، بينما يواجه جولياني 13 تهمة ، بما في ذلك البيانات الكاذبة والكتابة والابتزاز والتآمر لانتحال شخصية موظف عام والتآمر لارتكاب التزوير من الدرجة الأولى والتآمر لارتكاب وثائق مزورة ، من بين أمور أخرى.

 

تستشهد لائحة الاتهام بجهود جولياني لحمل مسؤولي ولاية جورجيا على تعيين ناخبين رئاسيين بشكل غير قانوني من الولاية في انتهاك لشروط قسمهم في المنصب.

 

كما تتهم جولياني بالإدلاء ببيانات كاذبة والكتابة عندما قال في اجتماع اللجنة الفرعية لمجلس الشيوخ في جورجيا أنه تم فرز ما لا يقل عن 96000 بطاقة اقتراع بالبريد في الانتخابات الرئاسية لعام 2020 ، على الرغم من عدم وجود سجل لعودة تلك البطاقات إلى انتخابات المقاطعات مكتب.

 

على الجانب الاخر، ظل مارك ميدوز بعيدا عن الصورة إلى حد كبير بعد انتخابات 2020، وفي العام الماضي ، أمر أحد القضاة ميدوز بالتحدث أمام هيئة المحلفين الكبرى الخاصة بجورجيا.

 

ووفقا للتقرير، يواجه ميدوز تهمتين وهما التماس انتهاك القسم من قبل موظف عام والابتزاز ، وهي تهمة مخصصة عادة للجريمة المنظمة.

 

ورد ترامب مباشرة بعد اعلان لائحة الاتهام الرابعة ضده امس عبر مقابلة حصرية اجراها مع فوكس نيوز، قال فيها إن لائحة اتهامه الرابعة تأتي خلال "فترة مظلمة" للولايات المتحدة لكنه تعهد بالفوز في الانتخابات الرئاسية لعام 2024 رافعا شعار "لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى".

 

وتابع: "تم توجيه الاتهام إلى 19 شخصًا ، والعالم بأسره يضحك على الولايات المتحدة لأنهم يرون مدى الفساد والفظاعة التي تحولت إليها تحت قيادة جو بايدن السخيف"

 

وقال: "إن لائحة الاتهام المسيسة والتي من الممكن تقديمها قبل ما يقرب من ثلاث سنوات ، قد تم تصميمها لتظهر في منتصف حملتي السياسية ، حيث أقود جميع الجمهوريين وأهزم جو بايدن في كل استطلاعات الرأي ".

وانتقد ترامب المدعية العامة، قائلاً إنه "ليس من المعقول حتى أن يُسمح لشخص لديه مثل هذا السجل من الفشل بمقاطعة ربما أهم انتخابات في تاريخ بلدنا" ثم وجه نيرانه الى الرئيس جو بايدن: "مثلما سمحت لأتلانتا بالذهاب إلى الجحيم بكل جرائمها وعنفها ، كذلك سمح جو بايدن للولايات المتحدة الأمريكية بالذهاب إلى نفس المكان مع ملايين الأشخاص الذين يغزون بلادنا ، والتضخم ، والاقتصاد السيئ ، وقلة الاحترام في جميع انحاء العالم".

لائحة الاتهام الأخيرة ليست الوحيدة ضد ترامب، ففي نيويورك ، يواجه 34 تهمة جناية تتعلق بمدفوعات مالية لممثلة الأفلام الإباحية السابقة ستورمي دانيالز لشراء صمتها حول علاقة مزعومة جمعتهما، وفي فلوريدا ، يواجه 40 تهمة جنائية بسبب تخزين وثائق سرية وإعاقة الجهود لاستعادتها من منتجعه مارالاجو، وفي واشنطن العاصمة ، يواجه أربع تهم جنائية لجهوده لإلغاء انتخابات 2020 وفي جورجيا ، يواجه 13 تهمة جناية لتدخله الانتخابي في تلك الولاية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة