"هانتر بايدن" تاريخ من المآسى والفضائح.. نجل الرئيس الأمريكى فقد والدته طفلا.. سُرح من البحرية الأمريكية فى أول يوم بسبب المخدرات.. والخيانة أنهت زواجه ولديه ابن غير شرعى من راقصة.. وارتبط بأرملة شقيقه عامين

الأربعاء، 16 أغسطس 2023 04:00 ص
"هانتر بايدن" تاريخ من المآسى والفضائح.. نجل الرئيس الأمريكى فقد والدته طفلا.. سُرح من البحرية الأمريكية فى أول يوم بسبب المخدرات.. والخيانة أنهت زواجه ولديه ابن غير شرعى من راقصة.. وارتبط بأرملة شقيقه عامين بايدن ونجله هانتر
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح اسم هانتر بايدن يتصدر العناوين الرئيسية فى الصحف ووسائل الإعلام الأمريكية من جديد بعد أن أعلنت وزارة العدل الأمريكية تعيين محقق خاص للنظر فى القضية الخاصة به، التي يواجه فيها اتهامات بالتهرب من الضرائب وحيازة سلاح خلال فترة تعاطيه لمخدرات. وجاء هذا الإعلان بعد أسابيع من التوصل إلى اتفاق إقرار بالذنب فى هذه الجرائم قبل أن ينهار الاتفاق.

 

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانيىة "بى بى سى" فى تقريرها عن أزمات بايدن الابن وفضائحه، إن هانتر طالما كان هدفا للانتقادات الجمهورية، وخضع للتحقيق الفيدرالي منذ عام 2019. ولم يؤدى تعيين محقق خاص إلى إسكات منتقديه. حيث يقول الرئيس السابق دونالد ترامب وحلفائه إن هانتر، الابن الوحيد لبايدن على قيد الحياة، إنه مذنب بفساد واسع، لاسيما فى تعاملاته التجارية الخارجية مع أوكرانيا والصين.

 

 إلا أن جو بايدن ساند نجله. وأصدر البيت الأبيض بيانا قال فيه إن الرئيس والسيدة الأولى يحبان ابنهما ويدعماه مع استمراره فى إعادة بناء حياته.

 

وقالت "بى بى سى" إن معاناة هانتر بايدن الشخصية الموثقة جيدا تشمل انفصالا زوجيا وإدمان مخدرات، وانتقلت إلى عالم السياسة بعد دخوله والده البيت الأبيض.

 

 وسرد تقرير "بى بى سى" تفاصيل عن حياة هانتر بايدن، وكيف شكلته مأساة فى طفولته عندما فقد والدته فى سن صغير بعد أن لقت مصرعها فى حادث سيارة مع شقيقته الأصغر عام 1972، بعد ستة أسابيع فقط على انتخاب والده عضوا فى مجلس الشيوخ. وأصيب هانتر فى هذا الحادث بشرخ فى الجمجمة، وبينما تعرض شقيقه بيو ( الذى مات لاحقا جراء إصابته بسرطان فى المخ) لكسر فى ساقه. واضطرا والدهما لأداء القسم فى غرفتهما بالمستشفى.

 ودرس هانتر فى جامعتى جورج تاون وكلية القانون بجامعة يال، وتخرج عام 1996. والتحق بجامعة يسوعية تطوعية تخدم المهمشين، حيث التقى بزوجته الأولى كاثلين وتزوجا عام 1993 وأنجب منها ثلاثة أبناء، قبل أن ينفصلا فى عام 2017.

 

ورغم أن والده ممتنع عن تناول الكحوليات، إلا أن هانتر بدأ الشرب أثناء مراهقته واعترف بتعاطى الكوكايين اثناء دراسته الجامعية، ودخل وخرج من العلاج التأهيلى.

 

 فى عام 2013، سجل لدى احتياطي البحرية الأمريكية وأدى القسم أمام والده، الذى كان فى هذا الوقت نائبا للرئيس، فى احتفال أقيم فى البيت الأبيض. لكن فى أيول يوم عمل له فى القاعدة البحرية، جاءت نتيجة اختيار الكوكايين الخاصة به إيجابية، وتم تسريحه. وهو الأمر الذى قال عنه لاحقا إنه كان محرجا.

 

 ووفقا لمجلة نيوويركر، أفرط هانتر فى الشرب بعد وفاة شقيقه الأكبر بيو عام 2015، ولم يكن يغادر المنزل أحيانا إلا لشراء الفودكا. وكتبت ابنته ناعومى ذات مرة على تويتر تقول إنه وبيو كانا شخصا واحدا، قلب واحد وروح واحدة وعقل واحد. وكان إدمان هانتر للمخدرات سببا فى طلاقه عن زوجته، بحسب ما كشفت لاحقا.

 

 وفى مذكراته الصدارة عام 2021، بعنوان "أشياء جميلة"، اعترف هانتر بأنه خيانته لزوجته كانت القشة الأخيرة فى زيجتهما. وأظهر اختبار DNA فى عام 2019 انه الأب البيولوجى والقانونى لطفل ولد لأم راقصة تدعى لودين أليكس روبرتز. . وزعم هانتر أنه لا يتذكر لقائه بها فى مذكراته. لكنه قام بتسوية قضية أبوة ويدفع مقابل دعم الطفل.

 

 وقبل إتمام انفصاله عن زوجته كاثلين، بدأ هانتر علاقة مع أرملة شقيقه هالى بايدن، لمدة عامين، وقال أن ما قربهما كان الحزن الشديد المشترك على خسارتهما.

 لكن بعد أسابيع، تزوج هانتر من المخرجة الجنوب أفريقية ميليسا كوهين بعد علاقة استمرت 6 أيام فقط، وانجب منها طفلا.

 

اما عن عمله التجارى، فبعد تخرجه من يال، عمل هانتر فى بنك MBNA  والمالك لشركة مقرها ديلاوير، استحوذ عليها لاحقا بنك أمريكا.

إلا أن علاقة والده الوثيقة بالبنك، الذى يعد واحدا من أكبر الشركات فى ديلاوير والمساهم الرئيسى فى حملاته الانتخابية،  أكسبته شهرة غير محمودة باعتباره سناتور MBN. ومع صعود هانتر فى صفوف البنك حتى وصل لمنصب نائب الرئيس، دفع والده لتشريع إفلاس مواتى للبنك عبر مجلس الشيوخ.

 

 وفى بداية الألفية، وبينما كان لا يزال هانتر يتلقى رسوم استشارة من البنك، فتح  عمل لوبى، والذى كان لديه فيه عملاء تداخلت مصالحهم مع التزم والده وأولوياته التشريعية.

 

وفي عام 2006 ، مع تعيين بايدن السناتور آنذاك لتولي رئاسة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ ، قام ابنه وقريب آخر بعملية شراء مشؤومة لمجموعة صناديق التحوط ، باراديجم جلوبال أدفايزورز.

 

امتدت فترة خدمتهم في Paradigm من خلال ترشح جو بايدن للرئاسة عام 2008 واختياره لمنصب نائب الرئيس للرئيس باراك أوباما. خلال هذا الوقت ، ارتبط الصندوق بالعديد من عمليات الاحتيال الإجرامية المزعومة ، بما في ذلك ممول من تكساس أدين بإدارة واحدة من أكبر مخططات بونزي في تاريخ الولايات المتحدة. ونفى آل بايدن ارتكاب أي مخالفات ولم يواجهوا أي اتهامات. في عام 2010 ، قاموا بتصفية الصندوق وإعادة الأموال إلى المستثمرين.

 

 وفى سياق أخر، اتهم ترامب والجمهوريين نجل بايدن بالفساد وقالوا إنه أعماله التجارية بالخارج مثار شكوك وبها تضارب مصالح. وبين عامي 2013 و 2016، كان لديه مقعد مجلس إدارة فى شركة صينية خاصة.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة