العالم هذا الصباح.. سلاح الجو الأوكرانى: دخول مجموعة من الطائرات الروسية للمجال الجوى لمصب نهر "الدانوب".. إخلاء 4 قرى فى إسبانيا إثر نشوب حريق غابات فى جزر الكنارى.. بايدن يزور هاواى الاثنين المقبل

الخميس، 17 أغسطس 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. سلاح الجو الأوكرانى: دخول مجموعة من الطائرات الروسية للمجال الجوى لمصب نهر "الدانوب".. إخلاء 4 قرى فى إسبانيا إثر نشوب حريق غابات فى جزر الكنارى.. بايدن يزور هاواى الاثنين المقبل الحرب الروسية الأوكرانية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكوارث الطبيعية لا تزال تضرب مناطق متفرقة فى العالم كأنها ترد على حالة الغليان التى تشهدها الساحة الدولية جراء حرب موسكو وكييف، والرئيس الأمريكى يزور هاواى لمقابلة الناجين من الكارثة الطبيعية التى زلزلت الولاية منذ مطلع الشهر الجارى.

سلاح الجو الأوكرانى: دخول مجموعة من الطائرات الروسية للمجال الجوى لمصب نهر "الدانوب"

أعلن سلاح الجو الأوكراني، الأربعاء، أن مجموعة كبيرة من الطائرات المسيرة التابعة للجيش الروسي دخلت المجال الجوي لمصب نهر "الدانوب" خلال الساعات الماضية، وتوجهت نحو أحد الموانئ القريبة من الحدود مع رومانيا.

 
ونقلت وكالة أنباء "أوكرينفروم" الأوكرانية عن حاكم منطقة أوديسا الجنوبية أوليه كيبر منشور بثه عبر حسابه على موقع "تلجرام"، طلب فيه من سكان منطقة "إزمايل" في حوالي الساعة الواحدة والنصف صباحا (بالتوقيت المحلي للبلاد) باللجوء إلى مناطق آمنة والاحتماء بالملاجئ، مشيرة إلى أنه تم إلغاء الإنذار بشأن الغارة الجوية بعد نحو ساعة.
 
وكانت موانئ الدانوب الأوكرانية منفذا لربع صادرات الحبوب تقريبا قبل انسحاب روسيا من اتفاق تدعمه الأمم المتحدة لتصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود .. وأصبحت منذ ذلك الحين المنفذ الرئيسي، حيث يتم إرسال الحبوب على قوارب إلى ميناء "كونستانتا" الروماني على البحر الأسود لشحنها.
الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

 

إخلاء 4 قرى فى إسبانيا إثر نشوب حريق غابات فى جزر الكنارى

أمرت السلطات الإسبانية اليوم /الأربعاء/، بإخلاء أربع قرى بجزر الكنارى إثر اشتعال حريق غابات بحديقة طبيعية قرب بركان جبل "تيد". 

واندلع الحريق فى منطقة غابات فى وديان شديدة الانحدار فى الجزء الشمالى الشرقى من "تينيريفى" ما جعل مهمة رجال الإطفاء أكثر صعوبة، بحسب شبكة "سكاى نيوز" البريطانية .

وتعرضت جزر الكنارى مؤخرا لموجة حارة تسببت فى جفاف بعض المناطق، الأمر الذى يرفع مخاطر اندلاع حرائق الغابات.

حرائق الغابات
حرائق الغابات

بايدن يزور هاواى الإثنين المقبل ويلتقى ناجين من الحرائق المدمرة

أعلن البيت الأبيض، اليوم /الأربعاء/، أن الرئيس الأمريكى جو بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن، سيزوران هاواي، يوم /الإثنين/ المقبل؛ لتفقد الضرر الناجم عن حرائق الغابات المدمرة التى اجتاحت منتجع لاهاينا.

وذكر البيت الأبيض - فى بيان اليوم - أن "الرئيس بايدن سيلتقى مع أعضاء أولى فرق الاستجابة التى توجهت للمكان بالإضافة إلى الناجين من الحرائق، إلى جانب مسؤولين محليين واتحاديين".


وتجاوزت حصيلة ضحايا حرائق هاواي، وهى الأكثر فتكًا منذ أكثر من قرن فى الولايات المتحدة، 100 قتيل، طبقا لما أعلنته السلطات والتى مازالت تواصل البحث عن الضحايا وباتت تتوافر لها مشرحة متنقلة فى جزيرة ماوي.


يُشار إلى أنه بحسب أحدث حصيلة للسلطات، ارتفع عدد القتلى إلى 106 أشخاص، تم تحديد خمسة منهم فقط بسبب صعوبة التعرف على الجثث، مما دعى أقارب المفقودين إلى الخضوع لاختبار الحمض النووى للمساعدة فى التعرف على الجثث


ولا يزال مئات الأشخاص فى عداد المفقودين، كما أن البحث عن الجثث مازال جاريا فى مدينة لاهاينا التى كان يبلغ عدد سكانها 12 ألف نسمة قبل الكارثة.
وتستغرق إعادة الإعمار وقتا طويلًا، فيما تقدر تكلفتها حوالى 5,52 مليارات دولار، وفقا للسلطات الفيدرالية.

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

أمريكا: على روسيا العودة لاتفاق الحبوب.. وبوتين لا يهتم بالأمن الغذائي للعالم

أدانت وزارة الخارجية الأمريكية، الهجمات الروسية المستمرة على البنية التحتية للحبوب بأوكرانيا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وأضافت:  نعمل مع الشركاء لتحديد الخيارات الممكنة من أجل ممرات آمنة للحبوب الأوكرانية، ونحث روسيا على العودة الفورية لاتفاق الحبوب، مشيرة إلى أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لا يهتم بالأمن الغذائي العالمي.

وفى وقت سابق قالت نائبة رئيس الوزراء الأوكرانى، وزيرة إعادة دمج الأراضى المحتلة مؤقتا إيرينا فيريشوك، إن طريق النصر لأوكرانيا فى حربها مع روسيا سيكون "طويلا وصعبا"، لذا يجب على الأوكرانيين الاستعداد لخوض معركة طويلة.

وقالت فيريشوك -فى منشور لها نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية اليوم الأربعاء، "يجب أن نكون صادقين.. في هذه الحرب، سيكون الطريق إلى النصر طويلا وصعبا.. فالفول بإنها ستنتهي في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع " أو بحلول نهاية العام أو" الربيع المقبل "- كل هذا ليس صحيحا.. يتعين علينا الاستعداد لخوض معركة طويلة على الجميع المواطنين والسلطات - الاستعداد لحرب طويلة وصعبة. وعندها فقط سننتصر".

وأضافت "أن كل شخص يمكنه فعل شيء من أجل انتصار أوكرانيا.. نحن نستعد لسباق ماراثون وليس عدو سريع، لخوض معركة من اثنتي عشرة جولة وليس معركة من ثلاث جولات".

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

 

 

 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة