تقرير: عدد كبير من المستخدمين يتخلون عن تويتر ويبحثون عن بدائل

الخميس، 17 أغسطس 2023 07:00 م
تقرير: عدد كبير من المستخدمين يتخلون عن تويتر ويبحثون عن بدائل إيلون ماسك - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في وقت سابق من هذا العام، ذكرت Pew Research أن غالبية مستخدمي Twitter في الولايات المتحدة أفادوا بقضاء وقت أقل على المنصة منذ استحواذ Elon Musk العام الماضي الآن، تشير البيانات الجديدة إلى أن مجموعة مهمة أخرى من المستخدمين تنسحب أيضًا من الخدمة التي تسمى الآن X. 
 
وأفاد أكثر من نصف الباحثين العلميين الذين يستخدمون Twitter أنهم قد قللوا من مقدار الوقت الذي يقضونه هناك أو غادروا تمامًا، وفقًا لمسح لآلاف العلماء أجرته Nature ، وقال ما يقرب من نصف المستطلعين إنهم تحولوا إلى شبكات اجتماعية بديلة مثل Mastodon
 
من بين 9200 باحث شملهم الاستطلاع، قال أكثر من 47% إنهم قللوا من استخدامهم للموقع، بينما أفاد ما يقرب من 7 % أنهم تركوا الموقع تمامًا، والجدير بالذكر أن نفس الرقم تقريبًا قال إنهم بدأوا حسابًا على منصة جديدة واحدة على الأقل خلال العام الماضي.
 
من بين هؤلاء، كان Mastodon، الذي شهد نموًا كبيرًا منذ الإعلان عن استيلاء Musk على Twitter ، الأكثر استخدامًا، وقال حوالي 47 %من الباحثين إنهم بدأوا في استخدام النظام الأساسي مفتوح المصدر في العام الماضي، احتل موقع لينكد إن وإنستجرام المرتبة التالية من حيث الشعبية، حيث جذب 35 و27 % من الباحثين على التوالي.
 
ومن المثير للاهتمام، أن منافس Meta على Twitter، الخيوط، احتل المرتبة الرابعة على الرغم من إطلاق التطبيق قبل أيام فقط من إجراء Nature للاستطلاع. 
 
كما هو الحال مع البيانات السابقة من Pew، تشير نتائج Nature إلى أن استخدام Twitter انخفض بين أولئك الذين كانوا نشطين في السابق على النظام الأساسي، كما يسلط الضوء على مدى تغير ديناميكيات تويتر خلال العام الماضي. 
 
تويتر، كما تشير نيتش، كان تاريخيًا منصة مهمة للباحثين والعلماء وتم استخدامه لنشر البحث وتعزيز النقاش العلمي، وقد عمل باحثو Twitter كمصدر مهم للمعلومات الموثوقة على نظام أساسي كافح لفترة طويلة لمكافحة المعلومات المضللة، وكان موقع Twitter أيضًا مصدرًا قيمًا للبيانات لعدد لا يحصى من الباحثين الذين يدرسون كل شيء من الصحة العامة إلى اللغويات.
 
لكن الكثير من ذلك قد تغير الآن، يشعر العديد من المستخدمين الآن أن أصواتهم غارقة في النظام الأساسي الذي يعطي الأولوية للمحتوى من أولئك الذين لديهم التحقق المدفوع، وجعلت الشركة واجهة برمجة التطبيقات (API) الخاصة بها للباحثين باهظة الثمن بحيث لم يعد بإمكان معظمهم الوصول إليها، لذلك، في حين لم يكن جميع الباحثين الذين تحدثوا إلى Nature على استعداد للتخلي عن Twitter تمامًا، يبدو أن تكتيكات الشركة قد أدت إلى عزل قطاعات كبيرة من المجتمع العلمي. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة