تييرى هنرى يحتفل بعيد ميلاده الـ46 وسط توقعات بتدريب فرنسا الأوليمبى

الخميس، 17 أغسطس 2023 01:00 ص
تييرى هنرى يحتفل بعيد ميلاده الـ46 وسط توقعات بتدريب فرنسا الأوليمبى تييري هنري
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل النجم الفرنسي تييري هنري لاعب أرسنال وبرشلونة السابق بعيد ميلاده رقم 46 اليوم الخميس 17 أغسطس، لواحد من نجوم منحوا الساحرة المستديرة الكثير من المتعة والشغف، ما جعله علامة فارقة في الدوريات الأوروبية لما حققه من إنجازات مع الفرق التي لعب لها.

ولم يتوقف مسار تييري هنري الناجح على مستوى الأندية فقط بل تواجد في صدارة المشهد التهديفي لمنتخب فرنسا لسنوات طويلة قبل أن يتجاوزه أوليفييه جيرو مهاجم ميلان الإيطالي، ويتواجد اللاعب السابق كوصيفاً بقائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا في تاريخ أرسنال برصيد 228 هدفًا، وأيضًا الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا برصيد 51 هدفًا.

ويحتفل تييري هنري بعيد ميلاده الـ46 وسط توقعات بتولي مهمة المدير الفني لمنتخب فرنسا الأولمبي في أولمبياد باريس 2024 التي ستقام في باريس حيث كشفت عدة تقارير صحفية عن رغبة الاتحاد الفرنسي إسناد المهمة لنجم الديوك السابق، لما تمتع به من خبرات خلال السنوات الماضية من العمل مساعداً لمدرب منتخب بلجيكا السابق روبرتو مارتينيز.

مسيرة تييرى هنرى

ونجح تييري هنري خلال مسيرته كلاعب في التتويج  بألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز، كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس الدرع الخيرية، الحذاء الذهبي في البريميرليج، ولاعب الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز مع أرسنال.

كما تمكن تييري هنري من الحصول مع أرسنال على لقب هداف الدوري الإنجليزي، في أربع مواسم.

وتوج بالعديد من البطولات أبرزها بطولتي دوري مع أرسنال منهم موسم 2003/2004، والذي حصل عليه المدفعجية بدون هزيمة، ومع برشلونة على بطولتي دوري إسباني أيضًا وبطولة دوري أبطال أوروبا.

وأحرز تييري هنري مع نادي برشلونة الإسباني 35 هدفا طيلت 3 مواسم في الفترة من عام 2007 حتى 2010.

ويظل الحدث الأبرز في تاريخ هنري، هو الحصول على بطولة كأس العالم مع منتخب بلاده فرنسا، في بطولة 1998، حيث قال عنها عقب تتويجه بالبطولة: "الآن أستطيع القول بأنني أصبحت نجماً، إنها أفضل لحظة في حياتي".

ولم يكتف تييري هنري مع فرنسا ببطولة كأس العالم 1998، حيث حصد بعدها بعامين فقط، على بطولة أمم أوروبا بعام 2000.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة