رحالة المحميات.. الاستمتاع بمحميات شرم الشيخ بأقل تكلفة.. تذاكر الذهاب والعودة من دهب لرأس محمد بـ180 جنيهًا.. وأسعار البيتش باجى فى رحلات السفارى 3 ساعات بـ300 جنيه للفرد.. ودخول المحمية بـ 5 جنيهات

الخميس، 17 أغسطس 2023 03:00 ص
رحالة المحميات.. الاستمتاع بمحميات شرم الشيخ بأقل تكلفة.. تذاكر الذهاب والعودة من دهب لرأس محمد بـ180 جنيهًا.. وأسعار البيتش باجى فى رحلات السفارى 3 ساعات بـ300 جنيه للفرد.. ودخول المحمية بـ 5 جنيهات المحميات الطبيعية
كتبت منال العيسوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ما اجمل الاستمتاع وسط الطبيعة ، وخاصة أن مصر تمتلك اجمل المحميات الطبيعية فى العالم ، وقبل اى رحلة الكل يبدأ فى عمل ميزانية الرحلة ، والكل يبدأ المفاضلة على أساس الاستمتاع باكثر الحاجات على أن تكون التكلفة محدودة وعلى اد الايد.
 
خلال هذا التقرير رحال المحميات الطبيعية سيحدد لك كيف تستمتع بأقل تكلفة 
هناك العديد من شركات تنظيم الرحلات تستخدم وسائل نقل متعددة لمدينة شرم الشيخ تكون إعلاهم تكلفة تذاكر الطيران ، وتتراوح الاسعار من 1000 إلى 1750جنية، ثم الاتوبيسات المكيفة وهى ذى اسعار متفاوتة اقلها ب180 جنية اتوبيس يمكن أن تستقله من موقف الترجمان برمسيس.
 
وفى شرم الشيخ يمكنك أن تعرف اسعار الإقامة فى الفنادق وهى أيضا متفاوته من فندق لآخر ، لكن يمكنك أن تحصل على شقة صغيره فى محيط السوق القديم لا تتجاوز الليلة فيها الالف جنية فى حال أن عدد أفراد اسرتك يعدى الخمس أفراد.
 
من قلب شرم الشيخ يمكنك استقلال خطوط المواصلات الداخلية من والى كل مكان فى شرم الشيخ، ويمكنك أيضا النزول إلى دهب مباشرة وأخذ سكن فيها فهى المدينة التى تمتلك كل معالم الاستمتاع، من الممشى السياحى، والسوق، والكافيهات، والشواطىء.
 
دخول الشواطىء فى ذهب قليل التكلفة فيمكنك انت والأسرة المكونة من 4 أفراد أن تدخل شاطىء المدينة الذى تكون رسوم الفرد فيه 30جنية بالشمسية والكرسى والاستحمام .
 
يمكنك ايضا استقلال الجلاس بوت الذى لا يبعد عن الشاطىء سوى بضعة أمتار فى مقابل 75 جنية للفرد، وأثناء الرحلة بالجلاس بوت ستشاهد أجمل بقاع الشعاب المرجانية، ويمكنك أيضا الغوص بالقرب منها فى مقابل 20 جنية للايف جاكت، أو معدات الغوص وهى أيضا ليست مرتفعة التكلفة.
 
فى المساء يمكنك أن تحضر الحفلات الجبلية، وتستمتع بالاكلات البدوية، وهذه الرحلات تأخذك من والى دهب والجبل بتكلفة للفرد لا تتجاوز 400 جنية .
 
يمكنك ايضا الذهاب لمحمية رأس محمد ودخول المحمية لا يتجاوز 5 جنيهات للمصريين و5 دولار للأجانب ، لا يمكن أن تمر رحلة السفارى دون ركوب البيتش باجى قهوة حالة أخرى من الاستمتاع برحلة السفارى مع التخييم وحفلات الشواء والسمر وسط أجواء طبيعية خلابة.
 
خلال هذا التقرير نوفر لك بعض الاسعار المرتبطة بتأجير بالبيتش باجي فى الرحلات الخاصة أن كنت بفردك وليس فريق حيث تتوفر في هذا النوع من الرحلات  حرية اختيار الوقت المناسب سواء اثناء شروق الشمس أو عند الغروب .
 
رحلات البيتش باجى من خلال الشركات المنظمة للرحلة حيث يكون متوفر خروج المرشد الخاص للرحلة معك سواء أن كنت بمفردك أو مع مجموعة ، فغالبا ما تستغرق رحلة السفارى  3 ساعات بينهم  ساعة  للضيافة فى  خيمة بدوية وسط الصحراء مع الاستمتاع باكواب الشاي البدوي والتقاط الصور التذكارية بين الجبال.
 
واخيرا  لابد أن تتعرف على الأسعار التى  تتراوح  للرحلة الواحدة الفرد ب300  جنية وإذا كان شخصان على بيتش باجى واحد فيكون السعر 350 جنيه للفردين .
 
والاسعار تختلف للبيتش باجى من الرحلات الفردية إلى الرحلات الجماعية، حيث أن الرحلة الجماعية تكون  تكلفتها 600 جنيه للفردين لكن هى تجربة مميزة تحقق لك عدد من رحلات السفارى فى  رحلة واحدة، حيث تبدأ الرحلة بقيادة البيتش باجي لمدة ساعة، ثم التنقل لمدة نصف ساعة لركوب الجمال و شرب الشاي البدوي داخل خيمة وقيادة كار باجي لمدة ساعة  أخرى.
 
جدير بالذكر أن البيتش باجى عبارة عن سيارة مكشوفه تأخذ شكل الموتوسيكلات أما الكار باجى هى  سيارات مجهزة، بشكل مختلف للاستمتاع بالصحراء بشكل آمن ومريح ، حيث يمكن الاستمتاع بغروب الشمس مع تناول الطعام وسط الصحراء.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة