مانشستر سيتي يحقق الرباعية التاريخية.. كتيبة جوارديولا تتوج بكأس السوبر الأوروبى للمرة الأولى فى تاريخه على حساب إشبيلية.. السيتي رقم 25 بقائمة المتوجين بالسوبر.. وجوارديولا يعادل إنجاز أنشيلوتي التاريخى

الخميس، 17 أغسطس 2023 01:21 ص
مانشستر سيتي يحقق الرباعية التاريخية.. كتيبة جوارديولا تتوج بكأس السوبر الأوروبى للمرة الأولى فى تاريخه على حساب إشبيلية.. السيتي رقم 25 بقائمة المتوجين بالسوبر.. وجوارديولا يعادل إنجاز أنشيلوتي التاريخى مانشستر سيتي
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح مانشستر سيتي الإنجليزي، بقيادة مديره الفنى الإسباني، بيب جوارديولا، فى تحقيق لقب كأس السوبر الأوروبي، للمرة الأولى فى تاريخ النادي، بعد فوزه على نظيره إشبيلية الإسباني، بركلات الترجيح بنتيجة 5 - 4، بعد نهاية الوقت الأصلي، بالتعادل 1 - 1، فى المواجهة التى جمعتهما مساء الأربعاء، على ملعب "جورجيوس كارايسكاكيس" فى اليونان. 

 

مان سيتي ضد إشبيلية

سجل المهاجم المغربي يوسف النصيري هدف إشبيلية فى الدقيقة 25 من زمن المباراة، من ضربة رأسية رائعة سكنت على يمين إيدرسون حارس مانشستر سيتي، مستغلا عرضية من ماركوس أكونيا. وأصبح النصيري ثانى لاعب مغربي يسجل فى كأس السوبر الأوروبي، بعد حكيم زياش ضد فياريال فى عام 2021. 

وأحرز كول بالمر هدف التعادل لفريق مانشستر سيتي فى الدقيقة 63 من زمن اللقاء، من ضربة رأسية رائعة، سكنت على يمين ياسين بونو، حارس إشبيلية. 

ودخل فريق مانشستر سيتى الإنجليزي المباراة بعدما توج بلقب دورى أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه بعدما تغلب على نظيره إنتر ميلان الإيطالى، بهدف دون مقابل، في المواجهة التى أقيمت بينهما على ملعب "أتاتورك الأولمبي" في مدينة إسطنبول التركية، في نهائى البطولة بالموسم الماضي 2022-2023.

بينما كان نادي إشبيلية أول المتأهلين لبطولة السوبر الأوروبي 2023 بعد التتويج بلقب "يوروبا ليج" للمرة السابعة في تاريخه على حساب نظيره روما بركلات الجزاء بنتيجة 4-1، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "بوشكاش أرينا" بالعاصمة المجرية بودابست في نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

مباراة مانشستر سيتي واشبيلية (5)
مباراة مانشستر سيتي واشبيلية 


 

السيتي يحقق رباعية تاريخية 

وحقق مانشستر سيتي الرباعية التاريخية بعد تتويجه بلقب كأس السوبر الأوروبي، على حساب إشبيلية الإسباني، بركلات الترجيح، ليصبح الفريق رقم 25 الذى يتوج بلقب السوبر الأوروبي، ليضيف لقب البطولة إلى قائمة بطولاته، والرابعة خلال عام 2023، بعد تحقيقه الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا. 

وأصبح مانشستر سيتي أول فريق إنجليزي في تاريخ كرة القدم يُحقق الرباعية التاريخية في موسم واحد. 

هالاند وجوارديولا
هالاند وجوارديولا

 

جوارديولا يعادل إنجاز أنشيلوتي

نجح الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفنى لفريق مانشستر سيتي، فى إضافة لقبه الرابع فى كأس السوبر الأوروبي، خلال مسيرته التدريبية، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم الإيطالي كارلو أنشيلوتى المدير الفنى الحالي لفريق ريال مدريد. 

وحقق جوارديولا لقب السوبر الأوروبي، 4 مرات، بواقع لقبين مع برشلونة الإسباني، ولقب مع بايرن ميونخ الألماني ومانشستر سيتي. 

مباراة مانشستر سيتي واشبيلية (6)
مباراة مانشستر سيتي واشبيلية 

السيتي سادس فريق إنجليزي يحقق السوبر

وبات مانشستر سيتي سادس فريق إنجليزي يفوز بكأس السوبر والثالث في خمس سنوات بعد فوز ليفربول في 2019 ونجاح تشيلسي في 2021.

وفازت 5 أندية بلقب السوبر الأوروبي قبل السيتى وهى ليفربول، تشيلسي، مانشستر يونايتد، أستون فيلا، وأرسنال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة