"CyberDog 2" كلب آلى مزود بالذكاء الاصطناعى يمكنه رقص الباليه.. صور

الجمعة، 18 أغسطس 2023 02:00 م
"CyberDog 2" كلب آلى مزود بالذكاء الاصطناعى يمكنه رقص الباليه.. صور روبوت
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت شركة تكنولوجية صينية، عن كلب آلي يمكنه أداء خطوات الباليه، حيث كانت الشركة قد طورت في وقت سابق CyberDog منذ عامين للتنافس مع شركة Boston Dynamics صاحبة الكلب الروبوتى الشهير Spot، والآن تكشف عن نموذج محسّن يُدعى CyberDog 2، وهو أكثر ذكاءً وواقعية ويمكنه التحرك بشكل مميز.
 
الكلب الروبوت
الكلب الروبوت
 
وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن الروبوت رباعي الأرجل هو أيضًا أصغر حجمًا وأخف وزنًا من سابقه، حيث يزن 19 رطلاً فقط (8.9 كجم) مقارنةً بـ 31 رطلاً (14 كجم) في السابق، حيث يقول المهندسون إنه أصغر بنسبة 40% من الكلب الآلي الأصلي للشركة.
 
حيث تمكن CyberDog 2 أيضًا من تحسين التنقل وهو قادر على تنفيذ سلسلة من المناورات الرائعة مثل التقلبات الخلفية وخطوات الباليه والتزلج، ويأتي مع تحكم أكثر دقة ويتميز بنظام استشعار واتخاذ القرار مزود بـ 19 مستشعرًا للرؤية واللمس والسمع.
CyberDog 2 (1)
 
ويبلغ ارتفاع الروبوت حوالي 14 بوصة (35 سم)، مقارنةً بـ CyberDog مقاس 15.7 (39 سم) بوصة، وبفضل توازنه الديناميكي ، يجب أن يكون قادرًا على منع نفسه من السقوط، كما زودت الشركة CyberDog 2 أيضا بذكاء اصطناعي للتعلم الذاتي، وأخذ عينات من 30000 من نماذج الكلاب الآلية.
CyberDog 2 (2)
 
تعمل الشركة على تشغيل الذكاء الاصطناعي للكلب الآلى بنظام متعدد، حيث يستخدم عقله الرئيسي معالج NX، ويتم تشغيل عقليهما الثانوي بواسطة معالجات مشتركة مزدوجة، ومع ذلك، تأتي هذه التحسينات مع زيادة في السعر، حيث يبلغ سعر CyberDog 2 حوالي 1،800 دولارًا مقارنة بـ 1540 دولارًا للإصدار الأول.
 
ويأتي النموذج مدعومًا ببطارية مدمجة تتميز بالنشاط لمدة 90 دقيقة قبل إعادة الشحن السريع عبر USB-C، ويمكن التحكم في الكلب الآلى باستخدام جهاز تحكم عن بُعد أو هاتف ذكي بفضل اتصال Bluetooth 5.0 و Wi-Fi.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة