مشوار نيمار مع برشلونة وباريس قبل الظهور الأول فى الهلال السعودى.. إنفوجراف

الجمعة، 18 أغسطس 2023 01:00 ص
مشوار نيمار مع برشلونة وباريس قبل الظهور الأول فى الهلال السعودى.. إنفوجراف نيمار
كتب- سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خاض النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، المنتقل حديثا لصفوف الهلال السعودي، العديد من التجارب فى الملاعب الأوروبية قبل بداية تجربته الجديدة مع الزعيم فى الدوري السعودي لموسم 2023-2024.
 
وأعلن نادي الهلال السعودي عن ضم نيمار دا سيلفا من صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية في واحدة من مفاجآت الدوري السعودي للمحترفين.
 
وأكد نيمار في تصريحات لرابطة المحترفين السعودية عبر موقع "تويتر" أنه يريد كتابة تاريخ جديد مع الزعيم، وذلك بعد نهاية رحلته في القارة الأوروبية.
 
وأضاف نيمار : "لقد حققت الكثير في أوروبا واستمتعت بأوقات خاصة، لكنني أردت دائما أن أكون لاعبا عالميا وأختبر نفسي بتحديات وفرص جديدة في أماكن مختلفة".

وتابع: "أريد أن أكتب تاريخا رياضيا جديدا، ولدى دوري المحترفين السعودي طاقة هائلة ولاعبون ذوو جودة عالية في الوقت الحالي، لقد سمعت الكثير عن الدوري السعودي وهناك قائمة طويلة من اللاعبين البرازيليين الذين لعبوا في المملكة على مر السنين، لذلك أعتقد أنه المكان المناسب".

وبات نيمار، البالغ من العمر 31 عامًا، خامس صفقات الهلال في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد ضم السنغالي كاليدو كوليبالي، والصربي سيرجي سافيتش، والبرازيلي مالكوم، والبرتغالي روبن نيفيز.

بدأ نيمار مسيرته الاحترافية من سانتوس البرازيلي، وحقق معه لقب كوبا ليبرتادوريس، ومنها التحق بصفوف برشلونة الإسباني في صيف 2013، وقاده إلى الفوز بدوري أبطال أوروبا عام 2015، إضافة إلى الدوري الإسباني مرتين، وبطولة كأس ملك إسبانيا 3 مرات، كما فاز مع الفريق الكتالوني بكأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبية.

في صيف 2017، رحل نيمار إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو في صفقة أصبح على إثرها اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم، ومع النادي الفرنسي فاز بالبطولة المحلية 5 مرات، إضافة إلى كأس فرنسا 3 مرات.

على الصعيد الدولي، شارك نيمار في 124 مباراة، وسجل 77 هدفاً، كما قاد بلاده إلى التتويج بالميدالية الذهبية لدورة الألعاب الاولمبية «ريو دي جانيرو 2016» للمرة الأولى في تاريخ السامبا.

مشوار نيمار في أوروبا قبل مرحلة الهلال السعودي 

ونستعرض كل ما قدمه نيمار في ملاعب أوروبا قبل مرحلة الهلال السعودي:
 
مع برشلونة من 2013 حتى 2017:
 
186 مباراة
 
105  أهداف
 
59  تمريرات حاسمة
 
مع باريس سان جيرمان من 2017 حتى 2023:
 
173  مباراة
 
118  أهداف
 
70 تمريرات حاسمة
 
نيمار
نيمار

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة