مهرجان الدراما فى العلمين.. إلهام شاهين: بلدنا تستحق نروج لها.. أشرف زكى: جوائز اختيار الجمهور تُشعر المشاهد أنه جزء منه.. بشرى: الدراما المصرية أثرت فى الوطن العربى.. ولقاء سويدان: النقابة و"المتحدة" يدعمانه

الجمعة، 18 أغسطس 2023 12:22 ص
مهرجان الدراما فى العلمين.. إلهام شاهين: بلدنا تستحق نروج لها.. أشرف زكى: جوائز اختيار الجمهور تُشعر المشاهد أنه جزء منه.. بشرى: الدراما المصرية أثرت فى الوطن العربى.. ولقاء سويدان: النقابة و"المتحدة" يدعمانه مهرجان القاهرة للدراما
كتب على الكشوطى - بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق مهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية، والذى سيقام في مدينة العلمين الجديدة، والتي تقام تحت عنوان "60 سنة دراما"، وذلك في دورة استثنائية للاحتفال بمناسبة مرور 60 عاما على إنتاج وإذاعة أول عمل درامي مصري، وتأتى النسخة الثانية من المهرجان مع بعض الاختلافات عن الدورة الأولى التي أقيمت العام الماضى.

حالة من السعادة يشعر بها الوسط الفني مع اقتراب انطلاق هذه الدورة المميزة، حيث قالت الفنانة بشرى في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "سعيدة جدا إن مهرجان الدراما يقام للمرة الثانية على التوالي، وخصوصا إنها نسخة العلمين، برئاسة الدكتور يحيى الفخرانى".

وتابعت بشرى: "بيشرفنى إنى في اللجنة المنظمة التابعة لنقابة المهن التمثيلية التي تتشارك مع أكثر من جهة لقيام هذا المهرجان المهم، خصوصا إننا بنحتفل بـ 60 سنة على الدراما التى أثرت في الوطن العربى كه وليس مصر فقط".

وأشادت الفنانة لقاء سويدان بمهرجان القاهرة للدراما والمقرر إقامته يوم 24 أغسطس بمدينة العلمين الجديدة، وقالت في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "شايفة إن مهرجان القاهرة للدراما مهرجان محترم، وله أبوان شرعيان، والناس كلها بتحترمهم هما نقابة الممثلين لإنها فكرة دكتور أشرف زكى، وتبنته الشركة المتحدة وشركة POD، وطبعا وجود دكتور يحيى الفخرانى أعطى ثقلا للمهرجان".

وتابعت لقاء سويدان: "المهرجان ده مهم لأن احنا بنشوف أي حد يروح عامل تكريم للفنانين، ولكن مهرجان الدراما طالع من نقابة الممثلين ودكتور أشرف زكى الواجهة له، ودكتور يحيى الفخرانى والشركة المتحدة وشركة POD، احنا بنتكلم عن حاجة رسمية للبلد مش أي مهرجان وخلاص".

وقال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، لـ"اليوم السابع"، إن جوائز اختيار الجمهور تشعر المشاهد أنه جزء من مهرجان الدراما، ومشارك في المشهد الجميل الذي سيقدم في المهرجان.

وأضاف أشرف زكي أن جوائز اختيار الجمهور تمنح الفرصة للمشاهدين في اختيار أبطالهم المفضلين بشفافية ودون تدخل من أحد.

وأعربت الفنانة إلهام شاهين عن سعادتها بإقامة مهرجان القاهرة للدراما في مدينة العلمين الجديدة، وقالت في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "احنا لازم نهتم ببلدنا، وفى السنين القادمة هطالب بعمل جائزة لأكثر عمل درامى يروج للسياحة في مصر".

وتابعت إلهام شاهين: "وجود الفنانين المصريين في أي مهرجان عربى بيكون مهم وترويج للمناطق السياحة لديهم، فمن باب أولى نهتم ببلدنا ونقدم أعمال تتصور في أماكن فيها الطبيعة والجمال اللى عندنا، وفى دول كتير استغلت الطبيعة وصوروا أعمال درامية وقدروا يجذبوا سياح كتير من خلالها".

وأضافت إلهام شاهين: "احنا عندنا البحر المتوسط والأحمر والنيل وآثار والأقصر وأسوان وشرم الشيخ ودهب ومرسى علم والعلمين، مصر كبيرة جدا وتستحق إننا نروج لها صح، وهى تستحق ذلك سياحياً أكتر من اللى هي في بكتير".

ويقام مهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية يوم الخميس 24 أغسطس الجارى،  بمدينة العلمين الجديدة، والذى سيتم الاحتفال خلاله بـ60 سنة دراما، وينافس الفنان الراحل مصطفى درويش على جائز أفضل ممثل دور ثان.

وبالنسبة للجنة تحكيم النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما فيترأسها المخرج جمال عبد الحميد، وتضم في عضويتها النجم كريم عبد العزيز، والنجمة إلهام شاهين والناقد طارق الشناوي، والكاتب عبد الرحيم كمال،

يأتى تنظيم الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما فى إطار سعى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية - الشريك الاستراتيجي للمهرجان - بالتعاون مع نقابة المهن التمثيلية وشركة كاونسل ماسترز المسئولة عن تشغيل المشروع التجاري الأضخم بالعلمين الجديدة (نورث سكوير مول) وذلك لتحفيز الإبداع وتنمية صناعة الإنتاج الفني، وتعزيز دور الدراما التنويري في تشكيل وعي المجتمع بأبرز القضايا وتعزيز القيم الإنسانية، إضافة إلى تكريم أفضل الفنانين عن أعمالهم خلال موسم 2023.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة