وصفات طبيعية لتفتيح البشرة والتخلص من تان المصيف

الجمعة، 18 أغسطس 2023 02:00 ص
وصفات طبيعية لتفتيح البشرة والتخلص من تان المصيف وصفات طبيعية لتفتيح البشرة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى المرأة بعد عودتها من المصيف من ظهور بقع داكنة في وجهها وبمختلف أنحاء جسدها بسبب تعرضها لفترة طويلة لأشعة الشمس سواء أثناء السباحة في البحر أو عند الاستلقاء أمامه، وللتخلص من هذه المشكلة، نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية لتفتيح البشرة والتخلص من تان المصيف، وفقاً لما ذكره موقع "essonaorganics".

 

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة
 

وصفة الليمون والعسل لتفتيح البشرة
 

ينصح بخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة من العسل في وعاء، ثم وضع هذا الخليط على الوجه وخاصة المناطق الداكنة وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم غسله بالماء البارد.

طرق طبيعية لتفتيح البشرة
طرق طبيعية لتفتيح البشرة

 

وصفة الزبادي والكركم لتفتيح البشرة
 

ينصح بمزج ملعقة كبيرة من الزبادي العادي ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم لعمل عجينة، ثم وضع العجينة على الوجه والمناطق الداكنة بالجسم، وتركها لمدة تتراوح مابين 15 إلى 20 دقيقة ثم غسل الوجه أو الجسم بالماء.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة
وصفات طبيعية لتفتيح البشرة


 

وصفة الحليب والبابايا لتفتيح البشرة
 

يجب إضافة ملعقتين كبيرتين من الحليب إلى كمية متساوية من لب البابايا لعمل معجون، ووضعه على الوجه والمناطق الداكنة بالجسم وتركه لعدة دقائق ثم غسل الوجه والجسم بالماء مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات لتفتيح البشرة
وصفات لتفتيح البشرة

 

وصفة صفار البيض لتفتيح البشرة
 

يجب تحضير كمية متساوية من صفار البيض واللبن الرائب وماء الورد ودقيق الشعير حيث تعتبر من الوصفات الفعالة في تفتيح البشرة، ثم مزج الخليط ووضعه على الوجه أو المناطق الداكنة بالجسم وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه والمناطق الداكنة بالماء البارد.

 

وصفة عصير البطاطس لتفتيح البشرة
 

يجب تحضير ملعقة كبيرة من عصير البطاطس وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ووضع الخليط على الوجه والمناطق الداكنة في الجسم والانتظار لعدة دقائق ثم غسلهما بالماء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة