4 مواجهات قوية فى انطلاق الدوري الإيطالي الليلة.. فروسينوني الصاعد حديثاً يتحدى نابولى حامل اللقب.. إنتر ميلان يسعى للثأر من مونزا وفك عقدة المواجهات المباشرة.. جنوى يواجه فيورنتينا.. وإمبولي أمام هيلاس فيرونا

السبت، 19 أغسطس 2023 03:30 م
4 مواجهات قوية فى انطلاق الدوري الإيطالي الليلة.. فروسينوني الصاعد حديثاً يتحدى نابولى حامل اللقب.. إنتر ميلان يسعى للثأر من مونزا وفك عقدة المواجهات المباشرة.. جنوى يواجه فيورنتينا.. وإمبولي أمام هيلاس فيرونا فروسينوني ضد نابولي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق منافسات الدوري الإيطالي اليوم، السبت، بـ4 مواجهات، على رأسها مباراة نابولي بطل النسخة الأخيرة من الكالتشيو، بالإضافة إلى إمبولي أمام هيلاس فيرونا، وإنتر ميلان ومونزا، وجنوى وفيورنتينا.

فى البداية.. يستضيف فروسينوني نظيره نابولي فى السابعة والنصف مساء اليوم، السبت، على ملعب  استاد "بينيتو ستيربي"، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري الإيطالي للموسم الجديد 2023-2024.

ويسعى فريق نابولي، بقيادة رودي جارسيا، لتحقيق الفوز فى المباراة الافتتاحية لبدء رحلة الدفاع عن اللقب، خاصة أن الفريق يمتلك كتيبة من النجوم استطاعوا التعبير عن أنفسهم الموسم المنقضي، وعلى رأسهم المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين هداف البطولة.

وفاز نابولي بلقب الدوري الإيطالي بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه لاتسيو بفارق 16 نقطة ما جعله حديث الساعة في الكرة الأوروبية.

وفى المقابل، تمكن فريق فروسينوني من الصعود إلى الدوري الدرجة الأولى؛ بعد غياب ثلاثة مواسم كاملة، بعد تمكنه من التواجد على صدارة الدوري الدرجة الثانية، برصيد 80 نقطة؛ بفارق سبعة نقاط كاملة عن جنوى؛ صاحب المركز الثالث.

تاريخيا.. التقى الفريقان فى 9 مواجهات انتهت 7 منها لصالح نابولي، بينما تعادلا في مباراتين ولم يتلق بطل الدوري الإيطالي أية هزيمة تاريخيًا أمام منافسه، ما يجعل المواجهة سهلة نسبياً.

كما سجل فريق نابولي 25 هدفاً في المباريات الماضية مقابل 6 أهداف تلقتها شباكه، وكان أكبر انتصار في موسم 2016 عندما فاز على فروسينوني بنتيجة 5-1.

إنتر ميلان يسعى للثأر من مونزا

يستهل فريق إنتر ميلان وصيف دوري أبطال أوروبا مشواره فى الدوري الإيطالية للموسم الجديد 2023-2024 بمواجهة مونزا فى العاشرة إلا الربع مساء اليوم، على ملعب "جيوزيبي مياتزا" ضمن منافسات الجولة الأولى من الكالتشيو.

ويدخل إنتر ميلان مباراة اليوم بحثاً عن النقاط الثلاث لبدء مهمة استعادة اللقب الذي حاز عليه قبل موسمين معتمداً على التعاقدات القوية التي أبرمها خلال الميركاتو الصيفي لتدعيم صفوفه.

وأنهى نادي انتر ميلان الدوري الإيطالي الموسم الماضي بالمركز الثالث برصيد 72 نقطة وبفارق كبير يصل الى 18 عن البطل نابولي، بينما تواجد مونزا في المرتبة الـ11 برصيد 52 نقطة.

ويعول نادي إنتر ميلان على قدرات مديره الفني المخضرم سيميوني إنزاجي، المرشح بقوة ضمن قائمة مختصرة للتتويج بلقب أفضل مدرب فى أوروبا 2023 فى الفوز بنتيجة المباراة وتحقيق أول 3 نقاط فى الدوري الإيطالي.

وعانى إنتر ميلان بشكل كبير فى إعادة تجديد اعارة البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو ما وضع المدرب في حيرة من أمره خاصة وأنه كان يمنى النفس بقيادة مهاجم تشيلسي لفريقه في الموسم الحالي.

ويسعى إنتر ميلان للثأر من الهزيمة التي مني بها أمام مونزا فى مباراة اليوم، حيث انتهت آخر مواجهة بينهما فى الجولة 30 من بطولة الدوري الإيطالي بفوز الأخير بهدف نظيف.

وفي كلتا المباراتين لم يتمكن انتر ميلان من تحقيق الفوز، بعد أن تعادل إيجابيًا بهدفين لكل فريق في اللقاء الأول، ثم سقط في فخ الهزيمة بهدف نظيف في الثاني.

ويأتي فريق يوفنتوس فى المركز الأول بترتيب الفرق الأكثر تتويجا بلقب الدوري الإيطالي برصيد 36 لقبا آخرها فى موسم 2019-2020.

ويحتل إنتر ميلان المركز الثانى فى القائمة وفى رصيده 19 لقبا فى الكالتشيو، ليتساوى مع غريمه التقليدي ميلان في قائمة الأكثر تتويجا بالدوري الإيطالي برصيد 19 لقبا أيضا، ثم يأتي جنوى في المركز الثالث برصيد 9 ألقاب.

ويتقاسم المركز الرابع فى القائمة 3 أندية وهى: تورينو وبولونيا وبرو فيرتشيلي برصيد 7 ألقاب للكالتشيو لكل منهم، يليهم نادى روما الذى حصد طوال تاريخه 3 ألقاب فقط للدوري الإيطالي أعوام 1942 و1983 و2001.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة