"التعليم" تكشف موعد استلام المعلمين الجدد العمل بالمدارس.. وتؤكد: ننتظر نتيجة الاختبارات.. مصادر: استلام العمل قبل بدء العام الدراسى الجديد.. والتعاقد مباشرة مع المدرسين للمساهمة فى سد العجز قبل الدراسة

السبت، 19 أغسطس 2023 08:00 ص
"التعليم" تكشف موعد استلام المعلمين الجدد العمل بالمدارس.. وتؤكد: ننتظر نتيجة الاختبارات.. مصادر: استلام العمل قبل بدء العام الدراسى الجديد.. والتعاقد مباشرة مع المدرسين للمساهمة فى سد العجز قبل الدراسة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى تصريحات خاصة لليوم السابع"، موعد استلام المعلمين الجدد العمل بالمدارس، قائلة: ننتظر النتيجة من الجهة التى تقوم بتوقيع كشف الهيئة على المعلمين الجدد، موضحا أنه من المقرر أن يتسلم المعلمين الجدد العمل قبل بدء العام الدراسى الجديد المقرر انطلاقه 30 سبتمبر 2023.

 وأكدت المصادر، أن الوزارة سوف تتسلم قريبا نتيجة المعلمين الذين اجتازوا الاختبارات من الجهة المسئولة عن هذه الاختبارات وإرسالها إلى المديريات التعليمية والإدارات لبدء التعاقد فورا، متابعة: كل الخطوات الخاصة بالتعاقد جاهزة فى المديريات والإدارات حيث أن العقود التى يتم تحريرها بين المعلم والجهة الإدارية " الوزارة" جاهزة ووصلت إلى الإدارات والمديريات كما أن أوراق المعلمين الجدد حاليا فى الإدارات التعليمية، مؤكدة أن المعلمين قاموا بتسليم مسوغات التعيين إلى الإدارات التعليمية خلال الفترة الماضية.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم التعاقد مع المعلمين واستلامهم العمل خلال الأيام المقبلة، أى قبل انطلاق العام الدراسى الجديد، لافتة إلى أنه بمجرد وصول النتيجة من الجهة المسئولة سيتم توزيعها على المديريات وفق الاسماء والبيانات المحددة لتبدأ المديريات بالتعاقد من خلال لجنة مشكلة فى الإدارات والمديريات التعليمية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن المعلمين الجدد سوف يتسلمون العمل لشغل وظيفة معلم مساعد لمرحلة رياض الأطفال المعُلن عنها،  معلم مساعد (معلم فصل) للصفوف الابتدائية، موضحة أن المديريات التعليمية ستبدأ فى إجراءات التعاقد مع المعلمين الجدد تمهيدا لاستلامهم العمل بعد اجتياز الدورات التدريبية المطلوبة، موضحة أن العقود التى يتم تحريرها لأعضاء هيئة التدريس موحدة على مستوى جميع المديريات التعليمية، ومن يتم التعاقد معه لا يحق له النقل قبل مرور 5 سنوات من استلامه العمل.

وشددت الوزارة، على أن التقديم على المسابقة تم وفق لبيانات المعلم الثابتة ببطاقة الرقم القومى ومحل إقامته، لافتة إلى أن توزيع المعلمين يتم وفق العجز فى المدارس وبقاء المعلم مدة 5 سنوات مهم، لتحقيق الانضباط والاستقرار داخل المدارس.

وبالنسبة لأوراق التعاقد مع المعلمين الجدد، تشمل 4 بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر مدون عليها رقم التليفون الأصل للاطلاع وتكون سارية، وصحيفة الحالة الجنائية وصورة شخصية حديثة ، وإقرار موقع من المرشح للتعاقد معه أمام المسئول الأول عن الموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومصدقا منه بعدم سبق فصله من الخدمة بقرار أو حكم تأديبي نهائي خلال الأربع سنوات السابقة، إضافة إلى قرار المجلس الطبي المختص بثبوت اللياقة الصحية لشغل الوظيفة المرشح لها، واستمارة الكشف الطبي، وتحليل المخدرات لجميع المرشحين، وشهادة الميلاد المميكنة، وصحيفة الحالة الجنائية.

وأوضحت أنه ضمن الأوراق أيضا أصل المؤهل الدراسي الحاصل عليه و2 صورة ضوئية منه، وأصل الدبلوم التربوي و2 صورة ضوئية منه، وشهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها بالنسبة للذكور، وشهادة تأدية الخدمة العامة أو الإعفاء منها بالنسبة للإناث، وإقرار الحالة الاجتماعية، وإقرار الذمة المالية.

إقرار بصحة المؤهل المقدم.

- 2 ملف ورق أبيض دوبلكس.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة