"حياة كريمة" فى كل مكان بقنا.. قرية السمطا بدشنا تشهد تنفيذ مشروعات لأول مرة.. مجمع خدمات حكومية بتكلفة 13 مليون جنيه.. وحدة إسعاف لخدمة مصابى الطريق الزراعي.. والانتهاء من مدرسة وحدة السمطا بـ25 فصلا دراسيا

السبت، 19 أغسطس 2023 02:00 م
"حياة كريمة" فى كل مكان بقنا.. قرية السمطا بدشنا تشهد تنفيذ مشروعات لأول مرة.. مجمع خدمات حكومية بتكلفة 13 مليون جنيه.. وحدة إسعاف لخدمة مصابى الطريق الزراعي.. والانتهاء من مدرسة وحدة السمطا بـ25 فصلا دراسيا جانب من المشروعات
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تغفل المبادرة الرئاسية حياة كريمة القرى فى محافظة قنا، حيث غيرت حياة كريمة من شكل الخدمات المقدمة للمواطنين فى القرى لتمتع أهلها بالخدمات التي كانت مطلب لهم، فهنا في قرية السمطا بمركز دشنا أنهت حياة كريمة العديد من المشروعات في مجالات عدة منها ما تم البدء والتشغيل الفعلي له وما زال العمل مستمر في باقي الأعمال بالتزامن مع القرى الأخرى في مركز دشنا التي شملتها المبادرة منذ مرحلتها الأولى واستمرت خلال المرحلة الثانية.

وتستهدف حياة كريمة تنفيذ 728 مشروع فى قطاعات "مياه الشرب والصرف الصحى، الكهرباء، الصحة، الطرق، التضامن الاجتماعى، التنمية المحلية، الزراعة، الشباب والرياضة، باستثمارات تصل إلى15 مليار جنيه، ويبلغ نصيب مركز  دشنا 125 مشروعا، وأنشأت حياة كريمة بدشنا مركز الطبى المقام بقرية أبو مناع بحرى على مساحة 2000 متر تقريبا ويتكون من 3 طوابق بتكلفة مالية تصل إلى45 مليون جنيه،  ووحدة الإسعاف المقامة بجوار المركز على مساحة 300 متر وتتكون من طابق واحد يضم مكتب إدارى وسيارتىّ اسعاف مجهزتين على أعلى مستوى لتقديم خدمات نقل حالات الطوارئ على مدار 24 ساعة.

وفي قرية السمطا أنهت حياة كريمة مجمع الخدمات الزراعية، والذى يقع على مساحة 315 مترا، ويضم "وحدة بيطرية، جمعية زراعية، مكتب إرشاد زراعي" بتكلفة مالية تصل إلى 9 ملايين جنيه، سوف يسهم في إحداث نقلة نوعية على مستوى الخدمات الزراعية المقدَّمة للمواطنين، لا سيما في ظل توجه الدولة نحو تطبيق كارت الفلاح الذكي، والاعتماد على أنظمة الري الحديث.

وأنهت حياة كريمة مجمع الخدمات الحكومية، المقام على مساحة 570 مترًا، ويتكون من 3 طوابق تضم "وحدة محلية، مجلس محلي، مكتب بريد، شهر عقاري، سجل مدني، وحدة تضامن اجتماعي، مركز تكنولوجي، مكتب تموين"، بتكلفة مالية تصل إلى حوالى 13 مليون جنيه، وتم التشغيل التجريبي له، بالإضافة إلى مدرسة وحدة السمطا الإبتدائية المشتركة، والتى تم إنشائها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، على مساحة 500 م ، ويتكون من 5 طوابق ، تشمل 25 فصلا دراسيا بالإضافة إلى المكاتب الإدارية والمكتبة.

وأنهت المبادرة الرئاسية أعمال نقطة إسعاف السمطا بحرى، والتى تم إنشائها على مساحة 300 م، بتكلفة مالية بلغت حوالى 3.5 مليون جنيه، ويضم المبنى جراج يستوعب سيارتى إسعاف، ومبنى إدارى يضم غرفة IT، وصيدلية، وإستراحة أطباء، وتم تسليم المبنى إلى هيئة الإسعاف وتشغيله  لخدمه الطريق الزراعى، و أهالى قرية السمطا بحرى للتعامل الفوري والسريع مع أى حدث طارئ وعمل الإسعافات الأولية للمصابين أثناء نقلهم للمستشفى لاستكمال العلاج.

مجمع خدمات السمطا
مجمع خدمات السمطا

 

مجمع خدمات القارة_1
مجمع خدمات القارة_1

 

مجمع خدمات زراعية_2
مجمع خدمات زراعية_2

 

مدرسة وحدة السمطا
مدرسة وحدة السمطا

 

مشروعات حياة كريمة في السمطا 2
مشروعات حياة كريمة في السمطا 2

 

مشروعات حياة كريمة في السمطا
مشروعات حياة كريمة في السمطا

 

نقطة إسعاف السمطا_3
نقطة إسعاف السمطا_3



 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة