دليلك لاختيار رسمة الكحل المناسبة لشكل عينيكِ.. العيون اللوزية الأبرز

السبت، 19 أغسطس 2023 10:00 م
دليلك لاختيار رسمة الكحل المناسبة لشكل عينيكِ.. العيون اللوزية الأبرز رسم العين.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر رسم الكحل أو الايلاينر واحد من الخطوات التجميلية التي تلجأ إليها الكثير لرسم وتحديد جمال العينين، فإن تطبيق محدد العيون الصحيح لديه القدرة على جعلك تبدين أقل إرهاقًا، ويجعل عينيك تبدوان أكبر، بل ويعزز شكلهما، ولكن هناك من تخطئ في اختيار الشكل المناسب لرسمة عينيها، وهذا ما يجعلها تظهر بشكل غير مناسب وسيء، ولذا يستعرض "اليوم السابع" طرق مختلفة لاختيار الرسمة المناسبة وفقا لشكل عينيك كما اوضح موقع "realsimple".

رسمة العين
رسمة العين

العيون اللوزية

العيون اللوزية لها جفن أصغر وعرضها أطول مما هي عليه في شكل دائري، وتتجه للأعلى قليلا في الزوايا الخارجية، فإن أفضل مظهرين لها هم عين القط والخط المجنح على هيئة حرف r.

العيون اللوز
العيون اللوز

عيون مستديرة 

لتحديد العيون المستديرة، انظري للمرأة ستجديها تحتوي على ثنيات ملحوظة دائما، يمكنك استخدام محدد العيون السائل أو قلم تحديد العيون، ابدأي بخط ثلث من الزاوية الخارجية للعين، وتتبعي الخط الذي يتجاوز الزاوية الخارجية مباشرة، ثم إلى شريط لتوسيع العينين.

العيون المستديرة
العيون المستديرة

العيون الأحادية 

إذا لم يكن لديك الكثير من التجاعيد حيث تلتقي جفونك بالجلد أسفل حاجبيك، فهذا مؤشر على وجود جفون أحادية صلبة، استخدمي قلم كحل لتحديد الخطوط العريضة لغطائك العلوي، ثم قومي بتلطيخ القلم الرصاص لأعلى، مما يؤدي إلى إنشاء مكياج عين دخانية رقيقة، ويفضل وضع محدد العيون من الزاوية الداخلية، قومي بتوسيع شكل الجناح للخارج بزاوية صعودية.

العيون الاحادية
العيون الاحادية

عيون مقلوبة

عندما تنظري إلى عينيك في المرآة، وتجدي أن زاويتك الخارجية تشير إلى أسفل، فلديك عيون مقلوبة، يمكنك القيام بإضافة نقطة صغيرة بزاوية 45 درجة في نهاية خط الرموش، ارسمي خطا رفيعا طويلا في الزاوية الداخلية ووسط العين، وسيزداد حجمه تدريجيا مع وصولك إلى الزاوية الخارجية للعين، ولتحديد طول نفض الغبار، استخدمي الزاوية الخارجية للعين.

العيون المقلوبة
العيون المقلوبة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة