طريقة جديدة لبيع الأعمال الفنية.. أسهم جدارية "بانكسي" متاحة للجمهور لأول مرة

السبت، 19 أغسطس 2023 10:00 م
طريقة جديدة لبيع الأعمال الفنية.. أسهم جدارية "بانكسي" متاحة للجمهور لأول مرة جدارية بانكسى
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ستتاح للجمهور فرصة شراء أسهم في لوحة جدارية من قبل فنان الشارع بانكسي والتي تم رسمها على جدار في كنت في فبراير وتظهر جدارية "ماسكارا عيد الحب" امرأة مصابة بكدمات في الوجه تغلق على رجل في ثلاجة، وتُعرض اللوحة الجدارية الآن في مدينة ملاهي دريم لاند بمدنية ماجريت البريطانية.

وقدرت قيمة عمل فنان بريستول "بانكسى" بمبلغ 6 ملايين جنيه إسترليني ولكن سيتم عرض ما مجموعه 27000 سهم بسعر 120 جنيهًا إسترلينيًا لكل منها أي ما يعادل 3.24 مليون جنيه إسترليني.

وسيكون أي شخص يشترى أسهما مؤهلاً للحصول على مزايا مثل المطبوعات ذات الإصدار المحدود.

وسيتم عرض الأسهم للبيع اعتبارًا من 22 أغسطس من قبل معرض لبيع اللوحات الفنية ، بينما يتم تمثيل المالك الحالي للجدارية من قبل Red8 Gallery في لندن.

وسوف يسمح بيع الأسهم للوحة الجدارية بالبقاء في دريم لاند بشكل دائم، حيث قال جوليان أوشر ، الرئيس التنفيذي لـ: Red8"أنا سعيد للغاية بإمكانية استضافة أعمال بانكسي في دريم لاند ، لذلك يبقى في المدينة ليأتي الجميع ويروا.

وتابع وفقا لما ذكره موقع هيئة الإذاعة البريطانية :"حقيقة أنه سيكون في متناول الناس لامتلاك حصة في الواقع أمر رائع وهذا يعني أيضًا أن اللوحة الجدارية يمكن أن تجعل الآن مارجيت موطنها الرسمي."

وقال متحدث باسم دريم لاند: "يسعدنا أن يكون بانكسي معروضًا للبيع رسميًا الآن ، وأن أفراد الجمهور يمكنهم الآن شراء أسهم في هذا العمل الفني الرائع الذي يجذب الانتباه الذي تشتد الحاجة إليه لمثل هذه القضية المهمة.

وتابع:"يسعد دريم لاند أيضًا أن تكون قادرًا على الاستمرار في منح العمل الفني منزلًا يمكن لأفراد الجمهور رؤيته مجانًا عندما تكون الحديقة مفتوحة."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة