العالم هذا الصباح.. الرئيس التونسى يعين أحمد الحشانى رئيسا للحكومة خلفا لنجلاء بودن.. مقتل شخصين جراء القصف الأوكرانى على مدينة ياسينوفاتايا.. استشهاد طفل فلسطينى برصاص الاحتلال الإسرائيلى جنوب الضفة

الأربعاء، 02 أغسطس 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. الرئيس التونسى يعين أحمد الحشانى رئيسا للحكومة خلفا لنجلاء بودن.. مقتل شخصين جراء القصف الأوكرانى على مدينة ياسينوفاتايا.. استشهاد طفل فلسطينى برصاص الاحتلال الإسرائيلى جنوب الضفة الرئيس التونسى يعين أحمد الحشانى رئيسا للحكومة خلفا لنجلاء بودن
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..
 

الرئيس التونسى يعين أحمد الحشانى رئيسا للحكومة خلفا لنجلاء بودن

قرر رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد، إنهاء مهام نجلاء بودن رمضان كرئيسة للحكومة وتعيين أحمد الحشاني خلفا لها، جاء ذلك في بيان صادر عن الرئاسة التونسية.

وأدى رئيس الوزراء التونسي الجديد أحمد الحشاني اليمين الدستورية أمام الرئيس قيس سعيد، وفقا لما جاء على الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية التونسية على فيس بوك.


وعقب أداء اليمن، أعرب الرئيس التونسي قيس سعيد عن ثقته في نجاح رئيس الوزراء الجديد في مهام عمله، وبأنه سيعمل من أجل الحفاظ على الوطن والدولة، وعلى تناغم مؤسستها وتكاملها، متمنيا له النجاح في مسؤوليته الجديدة.

وكان الحشاني يعمل في البنك المركزي التونسي، ودرس في كلية الحقوق بجامعة تونس، حيث كان سعيد مدرسا.
 
 
 
 

دونيتسك: مقتل شخصين جراء القصف الأوكراني على مدينة ياسينوفاتايا

أعلنت السلطات المحلية في مدينة ياسينوفاتايا بإقليم (دونيتسك) شرق أوكرانيا الذي أعلنته جماعات انفصالية جمهورية لا تعترف بها سوى روسيا، عن مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين بجروح جراء القصف الأوكراني.

وكتب رئيس إدارة المدينة دميتري شيفتشينكو- في حسابه على موقع (تليجرام) حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، أن "عملية قصف جديدة لياسينوفاتايا أودت بحياة شخصين مدنيين، وأصيب شخصان آخران بجروح".

وفي وقت سابق، كانت سلطات (دونيتسك) قد أعلنت عن تعرض حافلة للقصف بقذائف عنقودية من قبل القوات الأوكرانية، أثناء رحلة كانت تقوم بها من مدينة ماكييفكا إلى ياسينوفاتايا، ما أسفر عن تعليق حركة المرور على هذا الطريق.

 

استشهاد طفل فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي جنوب الضفة الغربية

استشهد طفل فلسطيني مُتأثرًا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، بالقرب من بلدة السموع، بمُحافظة الخليل الواقعة جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان صحفي مقتضب، بأنها أُبلغت رسميًا من قبل الهيئة العامة للشؤون المدنية باستشهاد الطفل محمد فريد شوقي الزعارير (15 عاما) برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب بلدة السموع.

وكانت مصادر أمنية فلسطينية قد أفادت في وقت سابق مساء اليوم بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب الطفل الزعارير بالقرب من مستوطنة "اشتموع" المقامة على أراضي البلدة، ومنعت طواقم الإسعاف والمواطنين من الوصول إليه.

 
 
 
 

إعصار دوكسوري يرفع حالة التأهب القصوى في بكين وتضرر مناطق بالصين والفلبين

فرض إعصار دوكسوري حالة تأهب قصوى في بكين وعدد من مناطق الصين، فيما وضعت الصين جزءًا من البلاد في حالة تأهب قصوى، بما في ذلك العاصمة بكين ومنطقتها، مع توقع هطول أمطار غزيرة في أعقاب مرور الإعصار دوكسوري الذي يضرب الطرف الآخر من البلاد.

ويجتاح دوكسوري جنوب شرق الصين منذ الجمعة ويتحرك شمالاً حيث بات تأثيره ملموسًا، وفقا لخدمة الأرصاد الجوية الصينية ويشمل الإنذار الأحمر، الساري من الساعة 8 مساءً بالتوقيت المحلي (12,00 ت غ) منطقة شاسعة يعيش فيها مئات الملايين بما في ذلك بكين ومدينة تيانجين المجاورة ومقاطعتي خبي في الشمال وشاندونغ في الشرق وكذلك جزء من خنان في الوسط وشانشي في الشمال.

وأكدت وسائل إعلام محلية أنها المرة الأولى منذ العام 2011 التي يتم فيها إطلاق مثل هذا التحذير من الأمطار الغزيرة وحذرت خدمات الأرصاد الجوية من أنّ المتساقطات محلياً قد تتجاوز 60 سنتمتراً.

وفي بكين، أغلق العديد من المتنزهات والبحيرات والممرات المائية في المدينة السبت تحسباً لحدوث فيضانات، حسبما أعلنت البلدية، فيما هطلت أمطار غزيرة في عدة مناطق في بكين. ومن المتوقع أن تستمر الأمطار الغزيرة بالهطول فيها حتى الثلاثاء. وتوقعت خدمات الأرصاد الجوية أن تكون أكثر غزارة من تلك التي حدثت في تموز/يوليو 2012 وتسببت بوفاة 79 شخصًا جراء فيضانات غير مسبوقة.

وفى نفس السياق أعلنت اللجنة الوطنية لإدارة الكوارث والطوارئ في الفلبين، ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار إيجاى "المعروف دوليا باسم دوكسورى" إلى 25 قتيلا.

وأوضحت اللجنة - حسبما ذكرت قناة "إيه بي إس- سي بي إن" الفلبينية - أن 52 شخصا أصيبوا ومازال 23 آخرين في عداد المفقودين جراء الإعصار الذي تسبب في إحداث فوضى في القطاع الزراعي، حيث تأثر أكثر من 105 آلاف مزارع وصياد.

اعصار دوكسوري (1)

 

اعصار دوكسوري (2)

 

اعصار دوكسوري (3)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة