صدمة أفريقية فى البطولة العربية.. الهلال السعودى يطيح بالوداد المغربى.. ثنائى تونس الترجى والصفاقسى يغادران من دور المجموعات.. الرجاء ينجو من الإقصاء.. ولا بديل عن الفوز أمام الزمالك للعبور إلى ربع النهائى

الأربعاء، 02 أغسطس 2023 10:47 م
صدمة أفريقية فى البطولة العربية.. الهلال السعودى يطيح بالوداد المغربى.. ثنائى تونس الترجى والصفاقسى يغادران من دور المجموعات.. الرجاء ينجو من الإقصاء.. ولا بديل عن الفوز أمام الزمالك للعبور إلى ربع النهائى اتحاد جدة
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت مباريات الدور الأول فى المجموعتين الأولى والثانية، فى البطولة العربية "كأس الملك سلمان للأندية الأبطال"، مساء اليوم الأربعاء، بتأهل 4 أندية إلى دور ربع النهائي، وهى اتحاد جدة السعودي والشرطة العراقي عن المجموعة الأولى، بينما وصل السد القطري والهلال السعودي من المجموعة الثانية. 

وتحددت أطراف أول مواجهتين، فى دور ربع نهائي البطولة العربية، والمقامة حاليا فى السعودية، وذلك بعد نهاية مباريات مرحلة المجموعات فى المجموعتين الأولى والثانية. 

وجاءت مواجهات ربع النهائي حتى الآن كالتالي: 

يواجه اتحاد جدة، متصدر المجموعة الأولى، نظيره الهلال، ثانى المجموعة الثانية يوم السبت المقبل فى التاسعة مساء.

وفى المباراة الثانية، يلعب السد القطري، متصدر المجموعة الثانية مع الشرطة العراقي وصيف المجموعة الأولى.، يوم السبت المقبل فى السادسة مساء.

ووصل عدد الأندية المتأهلة إلى ربع نهائي البطولة العربية إلى 6 أندية، وذلك قبل نهاية مرحلة المجموعات، وهى اتحاد جدة، الهلال، السد القطري، الشرطة العراقي، الرجاء المغربي والوحدة الإماراتي. 

ويتبقى مقعدان فى دور ربع النهائي سوف يتحددان من مواجهات غد الخميس:

النصر السعودي × الزمالك 

الشباب السعودي × الاتحاد المنستيري التونسي 

شباب بلوزداد الجزائري × الكويت الكويتي

الرجاء المغربي × الوحدة الإماراتي

صدمة أفريقية فى البطولة العربية

وشهدت البطولة العربية صدمة لعرب أفريقيا بعد إقصاء كل ممثليها باستثناء الرجاء الذى ضمن التأهل بعد أول مباراتين، بينما لا يزال موقف الزمالك معلقا، حيث يحتاج إلى الفوز على النصر غدا للعبور إلى دور الثمانية رفقة الرجاء، ويحتل الزمالك المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، بينما يتصدر النصر والشباب السعوديان المجموعة بـ4 نقاط، ويتذيل الاتحاد المنستيرى التونسى الترتيب بدون رصيد.

 

المجموعة الأولى

نجح اتحاد جدة، بقيادة نجمه الفرنسي كريم بنزيما، فى تحقيق العلامة الكاملة بالمجموعة الأولى، برصيد 9 نقاط، بعد تحقيقه الفوز على كل من الترجي والصفاقسي من تونيس وأخيرا الشرطة العراقي. 

وتصدر اتحاد جدة السعودي المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، ثم الشرطة العراقي 4 نقاط، ثم الترجي نقطتين وأخيرا الصفاقسي نقطة واحدة. 

وفشل فريق الصفاقسي الذى ودع البطولة من الدور الأول فى تسجيل أى هدف خلال مبارياته الثلاث خلال مرحلة المجموعات. 

وتصدر النجم الفرنسي كريم بنزيما صدارة هدافى البطولة برصيد 3 أهداف، متفوقا على سيد عبد الله نيمار، لاعب الزمالك برصيد هدفين. 

المجموعة الثانية

ونجح السد القطري فى تصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بعد فوزه على نظيره أهلى طرابلس الليبي، بهدف نظيف، وحل الهلال السعودي، فى المركز الثاني، بعد تغلبه على الوداد المغربي، بهدفين مقابل هدف. 

ولم يحقق فريقا الوداد المغربي وأهلى طرابلس الليبي، أى فوز خلال مرحلة المجموعات، بعد أن تعادلا فى مباراتين وخسرا مباراة واحدة. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة