عبد الهادى القصبى: توصلنا لأفكار كثيرة بمناقشات العدالة الاجتماعية بالحوار الوطنى

الأربعاء، 02 أغسطس 2023 05:54 م
عبد الهادى القصبى: توصلنا لأفكار كثيرة بمناقشات العدالة الاجتماعية بالحوار الوطنى الدكتور عبد الهادي القصبي مقرر لجنة العدالة الاجتماعية بالحوار الوطني
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عبد الهادي القصبي، مقرر لجنة العدالة الاجتماعية بالحوار الوطني، أن اجتماع جلسة الأمس بلجنة العدالة الاجتماعية شهدت زخما كبيرا ومداخلات عديدة من ممثلي الأحزاب والمجتمع المدني والأهلي والشباب، لافتا إلى الاهتمام البالغ بقضية العدالة الاجتماعي.
 
وأشار عبد الهادي القصبي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، مع الاعلامية دينا عصمت، إلى أن الاجتماع تطرق لمناقشة قضايا الأجور والمعاشات والسياسات الضريبة والاسكان الاجتماعي وسياسة القضاء على العشوائيات، مؤكدا توصلهم لمجموعة كبيرة من الأفكار المطروحة التي من الممكن أن يستخلصوا منها الكثير من التوصيات.
 
وتابع: "البعض اتجه لإحداث تشريعات من شأنها دعم المواطن سواء في السياسات الضريبية أو الأجور والمعاشات"، مفيدا بأن القيادة السياسية أعطت توجيه بزيادة الأجور والمعاشات قبل فترة قليلة ولكن مع التضخم نتطلع لمزيد من الحماية الاجتماعية.
 
وأشاد، بجهود الدولة المصرية في ملف العشوائيات، قائلا: "الدولة استطاعت بامتياز أن تزيل مئات العشوائيات بتكلفة 31 مليار، ونفذت 14 مدينة من مدن الجيل الرابع 7 منهم في الصعيد، وأصبح في وجه حضاري في مصر والحوار المجتمعي، وفي جهود ضخمة بذل ولكن عندنا تطلعنا لغد افضل".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة