إقبال كبير على ملتقى توظيف "حياة كريمة" بالقليوبية.. المحافظ: يوفر 7 آلاف فرصة عمل بمشاركة 55 شركة.. ومسئول التوعية بالمبادرة: استقبلنا 6 آلاف راغب في العمل باليوم الأول.. وفرص عمل للمتعافين من الإدمان

الأحد، 20 أغسطس 2023 11:00 م
إقبال كبير على ملتقى توظيف "حياة كريمة" بالقليوبية.. المحافظ: يوفر 7 آلاف فرصة عمل بمشاركة 55 شركة.. ومسئول التوعية بالمبادرة: استقبلنا 6 آلاف راغب في العمل باليوم الأول.. وفرص عمل للمتعافين من الإدمان ملتقى التوظيف بمحافظة القليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"فرصة حياة".. عنوان لملتقى التوظيف بمحافظة القليوبية الذى تنظمه مؤسسة حياة كريمة بالتنسيق مع عدد من الوزارات على رأسها الشباب والرياضة والعمل، وكذلك الجهات والمؤسسات المختلفة بمحافظة القليوبية، لتوفير فرص العمل لراغبى العمل من الشباب من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة أو بدون مؤهلات وكذلك المتعافين من الإدمان وأيضا من تم محو أميتهم، بمشاركة عدد كبير من الشركات العارضة لتلك الوظائف، وسط تنظيم جيد وإقبال كبير من الشباب والفتيات والمواطنين على اختلاف أعمارهم للتعرف على الوظائف المتاحة والتقديم لها

فى البداية افتتح عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم، ملتقى التوظيف بالصالة المغطاة بنادى سيتى كلوب بمدينة بنها، والذى يأتى بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة"، ويوفر 7 آلاف فرصة عمل، وبالتنسيق مع مديرية العمل بالقليوبية، ومديرية الشباب والرياضة، حيث أجرى المحافظ جولة لتفقد جميع الشركات المشاركة بالملتقى، والتعرف على أعداد الوظائف المتاحة، ومدى جدية التقديم لتلك الوظائف، مشيرا إلى أنه بلغ عدد الشركات المشاركة بالملتقى 55 شركة، ويصل إجمالى فرص العمل المتاحة ما يزيد عن 7 آلاف فرصة عمل.

ويشمل الملتقى توفير فرص عمل فى العديد من الشركات فى مختلف القطاعات، منها النظم الذكية، والمنشآت السياحية، والعمل الإدارى، وتمويل المشروعات، والمطاعم، والأمن والحراسة، وعمال النظافة، وسائقين، وفنيين صيانة، ومندوبين مبيعات.

كما تمنح مؤسسة "حياة كريمة"، من خلال ملتقى التوظيف، فرصة كبيرة للراغبين فى التوظيف للحصول على التدريب التكنولوجى، الذى من خلاله يتم التعرف على أهم البرامج والتطبيقات المهمة والمفيدة والتى يمكن استخدامها فى الحياة الوظيفية للاحتراف فى مختلف مجالات الحياة.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبية، والدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، وإيمان شحاتة وكيل وزارة العمل بمحافظة القليوبية، وولاء صلاح الدين مدير التواصل المجتمعى بالمحافظة، ومجموعة من شباب منسقى حياة كريمة بالقليوبية.

وقالت هند جلال مدير إدارة التوعية بمؤسسة "حياة كريمة"، أن اليوم شهد تدشين الملتقى السابع والثامن الذى تنظمه مؤسسة "حياة كريمة"، السابع بمحافظة القليوبية بمقر نادى "سيتى كلوب" بمدينة بنها، والملتقى الثامن بمحافظة الدقهلية، تحت شعار "فرصة حياة"، مشيرة إلى أن ملتقى التوظيف بالقليوبية يتم بالتنسيق مع وزارات الشباب والرياضة والقوى العاملة والمؤسسات والجهات المعنية داخل المحافظة.

وأضافت مدير إدارة التوعية بمؤسسة حياة كريمة لـ"اليوم السابع"، أنه يشارك بملتقى التوظيف بالقليوبية 55 شركة تطرح فرص العمل المتوفرة لديها، موضحة أنه تم صباح اليوم الأول للملتقى الذى يستمر على مدار يومين متتاليين، استقبال أكثر من 6000 راغب فى التوظيف، مشيرة إلى أن الملتقى يوفر 7000 فرصة وظيفية متنوعة ما بين وظائف الخريجين من حملة المؤهلات العليا، والمؤهلات المتوسطة، وبدون مؤهلات.

وتابعت، أن الملتقى يوفر وظائف لمن تم محو أميتهم بالتنسيق مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، كما يتم توفير فرص عمل أيضا للمتعافين من الإدمان بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

ومن ناحيته قال عطاء خميس مسؤول لجنة المتابعة بمؤسسة حياة كريمة، أن ملتقى التوظيف بالقليوبية والذى تنظمه مؤسسة "حياة كريمة"، يتم الإعداد له منذ فترة كبيرة، من خلال التواصل مع الشركات المشاركة بالملتقى لعرض الوظائف المتاحة لديها، بالإضافة العمل على إعداد مقر الملتقى وتجهيزه بحيث يكون لائق لاستقبال راغبى التقدم لتلك الوظائف من جميع المؤهلات سواء العليا أو المتوسطة أو بلا مؤهلات.

وأضاف "عطاء" لـ"اليوم السابع"، أنه تم إعداد جزء خاص لذوى الاحتياجات الخاصة وقادرون باختلاف من خلال توفير وسائل مواصلات لنقل راغبى العمل وجميع المتقدمين من مدن ومراكز المحافظة حتى مقر الملتقى للتسهيل على الشباب المتقدم لتلك الوظائف.

وتابع، أنه يتم استقبال راغبى التقدم للوظائف بمقر الملتقى ببنها حيث تم إعداد مكان للاستقبال ثم يتم منحهم أرقام للدخول والاحتفاظ بها، ثم يتم دخولهم مقر الملتقى بالصالة المغطاة وبعدها يتم مناداة الارقام تباعا، كما يقوم الفريق المتطوع بمساعدتهم للتعرف على الشركات والوظائف المتاحة بها والملائمة لهم وفقا لمؤهلاتهم، وأخيرا يقوم المتقدم بملء استمارة التقدم للوظائف ببياناته الخاصة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة