7 أسباب تجعلك تضعين الخل مع كل غسلة للملابس.. ينعم ويقلل الوبر

الإثنين، 21 أغسطس 2023 04:00 ص
7 أسباب تجعلك تضعين الخل مع كل غسلة للملابس.. ينعم ويقلل الوبر تنظيف الملابس.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا شك في أن الخل واحد من الأشياء الموجودة في كل منزل، له العديد من الاستخدامات المختلفة، سواء في إعداد وتجهيز الطعام، أو حتى في التنظيف والتطهير، ولكن استخدامه السحري هو مع غسل الملابس، حيث إنه يعمل على تبييض وتفتيح وتقليل الروائح وتنعيم الملابس دون مواد كيميائية قاسية، ولأن الخل غير مكلف وآمن للاستخدام في غسالات عادية وعالية الكفاءة، يستعرض اليوم السابع أهم الاستخدامات السحرية للخل مع الغسيل، وذلك وفقاً لما نشره موقع "thespruce".

العناية بالملابس
العناية بالملابس

التخلص من رائحة العفن الفطري

يمكن أن تؤدي إضافة الخل أثناء دورة الغسيل إلى التخلص من أي روائح متعفنة على المناشف، املأي الغسالة بالماء الساخن وأضيفي 2 كوب من الخل الأبيض المقطر وقومي بتشغيل دورة كاملة، ثم قومي بتشغيل دورة كاملة ثانية باستخدام المنظف.

إذابة بقايا الصابون

يمكن للخل الأبيض المقطر إذابة بقايا الصابون المتبقية في الأقمشة، أضيفي 1/2 كوب من الخل الأبيض المقطر إلى موزع منعم الأقمشة، أو أضيفي الخل يدويا في بداية دورة الشطف.

تنظيف الملابس
تنظيف الملابس

تفتيح وتبييض الملابس

يمكن استخدام الخل لتفتيح الملابس المتسخة، للحصول على مناشف الصحون القطنية البيضاء والملابس الداخلية والجوارب البيضاء مرة أخرى، أضيفي كوب من الخل الأبيض المقطر إلى لتر من الماء في وعاء كبير، سخني المحلول حتى الغليان، ثم أطفئي النار وأضيفي الأشياء القذرة، دعهم ينقعوا طوال الليل، ثم اغسليهم كالمعتاد.

تنعيم الأقمشة بشكل طبيعي

يعمل الخل الأبيض المقطر كمنعم طبيعي للأقمشة عن طريق إزالة أوساخ المحتبسة وبقايا المنظفات التي تترك الغسيل خشن، فاستخدمي 1/2 كوب في دورة الشطف النهائية بدلا من منعم الأقمشة التجاري.

تقليل الوبر وشعر الحيوانات الأليفة

يساعد استخدام الخل في دورة الشطف على منع الوبر وشعر الحيوانات الأليفة من الالتصاق بالملابس. أضيفي 1/2 كوب من الخل الأبيض المقطر إلى موزع منعم الأقمشة أو مباشرة إلى الغسالة في بداية دورة الشطف.

غسيل الملابس
غسيل الملابس

يحارب رائحة العرق

يمكن رش الخل على الملابس لإزالة رائحة العرق والبقع من الملابس البيضاء القابلة للغسيل، املأي زجاجة رذاذ بالخل الأبيض المقطر غير المخفف واحتفظي بها في متناول اليد، ورشي الخل مباشرة على مناطق الإبط واتركيه لمدة 10 دقائق على الأقل قبل الغسل.

محو آثار المكواه

يساعد الخل في إخفاء أثار وعلامات المكواة، بللي قطعة قماش بيضاء بالخل الأبيض المقطر، وضعيها تحت القماش على لوح الكي واضغطي عليها. حددي درجة حرارة الكي الصحيحة للنسيج واستخدمي قطعة قماش مضغوطة فوق القماش لمنع ظهور علامات اللمعان مرة أخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة