بطولات رياضية وفعاليات فنية بمهرجان العلمين الجديدة.. انطلاق بطولة التجديف بمشاركة 100 متسابق 24 أغسطس.. وموفدة إكسترا نيوز : حالة من الحماس والبهجة تنتشر بين الزوار.. خبير: تحقيق رواج سياحى كبير للمدينة

الإثنين، 21 أغسطس 2023 10:40 م
بطولات رياضية وفعاليات فنية بمهرجان العلمين الجديدة.. انطلاق بطولة التجديف بمشاركة 100 متسابق 24 أغسطس.. وموفدة إكسترا نيوز : حالة من الحماس والبهجة تنتشر بين الزوار.. خبير: تحقيق رواج سياحى كبير للمدينة مهرجان العلمين
كتب أحمد عرفة - الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد مهرجان العلمين الجديدة العديد من البطولات الرياضية والفعاليات الفنية، حيث قالت الإعلامية سارة سراج، موفدة قناة «إكسترا نيوز» إنه من المنتظر انطلاق بطولة التجديف بالعلمين يوم 24 أغسطس، والتي تستمر لمدة يومين، بمشاركة 100 متسابق من مختلف دول العالم.

وأضافت خلال تغطية خاصة من مدينة العلمين عبر فضائية «إكسترا نيوز»: «هناك حالة من الحماس والبهجة تنتشر بين المواطنين وزوار مدينة العلمين الجديدة، إذ شهدنا العديد من البطولات والنشطة المتنوعة على ساحل العلمين مثل سباقات البدل والجودو والترايثلون وغيرهم»، لافتة إلى أن إقامة عدد من البطولات على الساحل لها أجواء وتأثيرات وفرحة مختلفة.

وتابعت: «بعد 4 أيام من الآن، ستنطلق أولى جولات بطولة كرة الطائرة الشاطئية التي سيشارك بها عدد كبير من الفرق يبلغ 50 فرقة دولية من 30 دولة مختلفة حول العالم»، مشيرة إلى أن عرض مسرح الشارع للفنانة أم كلثوم كان أكثر من رائع، إذ جسد شخصيتها طبق الأصل بنفس شكلها وحركاتها وحملها للمنديل وغيرها من التفاصيل.

وقالت حبيبة عمر موفدة قناة "إكسترا نيوز" من مدينة العلمين الجديدة، شهدنا أمس ختام فعليات بطولة مصر الدولية للمحركات وتم تسليم الجوائز للفائزين مركز أول وثانى وثالث، وكانت هناك أجواء من الحماس فى هذا السباق، كما أن محمود كهربا نجم النادى الأهلى كان متواجدا لتشجيع أحد اللاعبين.

وذكرت حبيبة عمر أن الممشى السياحى يمتد على طول 14 كيلومترا ما يوازى كورنيش الإسكندرية، ويقع فى بداية شاشات عرض وكافيهات، كما أن هناك أضواء جميلة فى "الأو مول" وبه سينما ومطاعم وكافيهات ومحلات تجارية.

تابعت حبيبة عمر، ننتظر بطولة التجديف والفولى بول تبدأ من يوم 24 حتى 26 وهى آخر أسبوع من المهرجان، كما كان هناك فرق من المظلات والتى تحمل علم مصر والعديد من الأعلام الأخرى ومشاركة كبيرة من الزوار.

ولفتت حبيبة عمر إلى أن يوم 24 مهرجان الدراما والذى يضم العديد من الفنانين والفنانات، وفرقة غنائية لشرموفز يوم 25، ويوم 26 أمير عيد كريوكى.

فيما قال الخبير السياحي حسام هزاع، إن مهرجان العلمين حقق رواجًا سياحيًا كبيرًا لمدينة العلمين الجديدة، مشيرًا إلى ارتفاع نسب الإشغال بالفنادق من مختلف الجنسيات، لحضور أنشطة وفعاليات المهرجان المختلفة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نانسي نور، في برنامج "العالم علمين"، على قناة "إكسترا نيوز"، أنه من الأفضل أن يضم مهرجان العلمين في نسخته المقبلة، مسابقة للأغاني الجديدة، تتسابق خلالها المواهب من جميع دول عربية، وهو ما يدعم الرواج السياحي للمهرجان.

وطالب القائمين على المهرجان باستضافة ودعوة المؤتمرات الخاصة مثل المؤتمرات الطبية، والهندسية، لتنظيم مؤتمراتها بالعلمين الجديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة