مخترع "واى فاى": أكثر من 40% من العالم دون إنترنت

الإثنين، 21 أغسطس 2023 09:52 م
مخترع "واى فاى": أكثر من 40% من العالم دون إنترنت الدكتور حاتم زغلول
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حاتم زغلول العالم المصري مخترع شبكات "واي فاي"، أن مصر شهدت خلال العشر سنوات الماضية تطورا كبيرا في مجال تكنولوجيا الاتصالات، ولكن ما زال الموضوع يحتاج مزيدا من التطوير، موضحا أن تطوير الإنترنت يحتاج إلى إجراءات بشكل أكثر.
 
وأشار حاتم زغلول، خلال لقاء ببرنامج "من مصر"، مع الإعلامي جابر القرموطي، على قناة سي بي سي، إلى أنه يوجد الآن 22 مليار جهاز "واي فاي" في العالم، مؤكدا أن هذه النسبة من أجهزة الواي فاي تقول إن التجربة ناجحة بشكل كبيرة ويعملون حاليا على جعل هذه الشبكة جيل من أجيال الموبايل.
 
ولفت الدكتور حاتم زغلول، إلى أن خدمات الإنترنت كانت بطيئة في التسعينات والآن نصل لـ3 مليار معلومة في الثانية، قائلا: "رأينا في تجربة الواي فاي لو بدأنا ندي الناس إنترنت أسرع هيحبوا يدخلوا ويشوفوا فيديو وتوصلنا لتكنولوجيا واي فاي وحلينا المشكلات".
 
وتابع: "أكثر من 40% من العالم ليس لديه إنترنت وبنسبة أكبر في افريقيا بنسبة 60% وبنحاول نساعد كتير من دول أفريقيا أنها تدخل على الانترنت وندخل الواي فاي وهي أرخص تكنولوجيا من تكنولوجيا الاتصالات"، موضحا أن الفارق الرقمي كبير في أفريقيا فمثلا جنوب افريقيا متقدمة جدا ومصر متقدمة نسبيا، ووسط أفريقيا أقل من 3% من الشعب عندهم إنترنت.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة