واتس آب يستعد لإرسال فيديوهات عالية الجودة وإطلاق ميزة إعادة توجيه الرسائل للقنوات

الإثنين، 21 أغسطس 2023 09:00 ص
واتس آب يستعد لإرسال فيديوهات عالية الجودة وإطلاق ميزة إعادة توجيه الرسائل للقنوات واتس اب
كتبت _أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم سارة إسماعيل استعرضت من خلالها أضافة  واتس آب مؤخرا دعمًا لمشاركة الصور عالية الدقة على النظام الأساسي، وباستخدام هذه الميزة، يمكن للمستخدمين الآن مشاركة الصور بدقة عالية - حوالي 12 ميجا بكسل - للمستخدمين الآخرين، والشيء الجيد هو أنه يعمل مع صور متعددة أيضًا.

وأكد مارك زوكربيرج رسميًا أن دعم مشاركة الفيديو عالي الدقة سيأتي أيضًا إلى واتس آب في المستقبل مع إعلان الصور عالية الدقة HD على فيس بوك وانستجرام.

وأكد مارك زوكربيرج أن واتس آب سيحصل أيضًا على القدرة على مشاركة مقاطع الفيديو عالية الدقة في المستقبل، وهذا يعني أنه إلى جانب الصور عالية الدقة، سيتمكن المستخدمون أيضًا من مشاركة الفيديو بدقة عالية.

لكن التفاصيل الدقيقة المتعلقة بمقاطع الفيديو عالية الدقة غير متوفرة لأن زوكربيرج لم يشارك أي تفاصيل عنها ، وليس هناك أي فكرة عن الدقة التي ستسمح بها مقاطع الفيديو عالية الدقة للمستخدمين بمشاركة مقاطع الفيديو، وفي الوقت نفسه، بدأ واتس آب مؤخرًا في اختبار ميزة قفل الدردشة لتطبيق desktop، حيث يمكن لمستخدمي واتس آب التجريبي الآن حماية محادثاتهم بكلمة مرور على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز، وبصرف النظر عن ذلك، أضاف واتس آب أيضًا بعض التحسينات إلى قسم المجتمع، وبدأت منصة المراسلة الفورية في اختبار ميزات مشاركة الرسائل.

ويعد دعم الحسابات المتعددة ميزة أخرى تم وضعها في النظام الأساسي، وكجزء من هذه الميزة ، سيتمكن المستخدمون من استخدام حسابات واتس آب متعددة على نفس الجهاز، ومن المتوقع أن يكون هذا امتدادًا لميزة الأجهزة المرتبطة.

وفي سياق متصل أطلقت واتس آب ميزة Channels في يونيو الماضى، حيث تساعد المستخدمين على تلقى التحديثات المهمة من الأشخاص والمؤسسات عبر تطبيق المراسلة الفورية، وبحسب تقرير حديث فتعمل الشركة الآن على ميزة جديدة من شأنها تحسين تجربة القنوات.

ويتوفر خيار قنوات واتس آب حاليًا في عدد قليل من البلدان، ويقال إن الشركة تعمل على تحسين قسم القنوات قبل طرحه في بلدان أخرى، وأشار مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Meta، في مكالمة حديثة حول الأرباح، إلى خطة الشركة لتقديم قنوات إلى المزيد من البلدان خلال الفترة المتبقية من العام.

ووفقًا للتقرير، أعلن واتس آب عن طرح إمكانية إعادة توجيه الرسائل من القنوات على قناته الرسمية، كما أشارت الشركة إلى أن هذه الميزة ستقدم بعض التحسينات الخاصة لاكتساب متابعين جدد.

ويذكر التقرير أن هذه الميزة متاحة حاليًا لعدد محدود من المستخدمين، وللتحقق ما إذا كانت متوفرة على حساب معين، يمكن للمستخدمين النقر على رسالة في القنوات واختيار إجراء "إعادة التوجيه"، تمامًا كما هو الحال في دردشة واتس آب العادية.

باستخدام هذه الميزة سيتمكن مستخدمو واتس آب من مشاركة رسائل القناة مع أصدقائهم وعائلاتهم، وستساعد هذه الميزة أيضًا منشئي القنوات على توسيع جمهورهم من خلال الحصول على متابعين جدد، وسيتمكن المستخدمون من الانضمام إلى قناة من خيار "عرض القناة" الذي سيتم توفيره في الرسالة المعاد توجيهها









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة