حصاد التكنولوجيا.. "ماسنجر" يطرح التشفير الشامل.. والهند تنجح فى الهبوط على القمر

الأربعاء، 23 أغسطس 2023 07:00 م
حصاد التكنولوجيا.. "ماسنجر" يطرح التشفير الشامل.. والهند تنجح فى الهبوط على القمر ماسنجر -أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الأربعاء الكثير من الأخبار التكنولوجية المهمة، والتى شغلت العديد من الصحف والمواقع العالمية، وعلى رأسها تسريب لألوان هواتف آيفون 15 المنتظرة، إضافة إلى كشف شركة ميتا عن ميزة تشفير جديدة قادمة لتطبيق ماسنجر، وفيما يلى أهم هذه الأخبار:
 
 
من المقرر أن تطلق شركة Apple الجيل القادم من سلسلة iPhone 15 الشهر المقبل، وتشير الشائعات إلى أن شركة Apple قد تطلق سلسلة iPhone 15 في 12 سبتمبر، وستتكون سلسلة iPhone 15 من أربعة هواتف ذكية – iPhone 15 وiPhone 15 Plus وiPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max، والآن ظهر تسريب جديد عبر الإنترنت يكشف عن تفاصيل أخرى مثيرة للاهتمام حول ألوان iPhone القادمة.
 
بحسب تسريب جديد فإن شركة أبل  قد تطرح كابلات USB Type C خاصة لهواتف iPhone 15 وiPhone 15 Plus، حيث كشفت تسريبات عن ألوان خاصة لهذه الشواحن والتى يمكن اعتبارها بأنها دلالة على الألوان التى قد يصل بها أيفون 15 المنتظر.
 
تخطط ميتا الشركة الأم لفيس بوك، طرح ميزة "التشفير الافتراضى الشامل" لخدمة ماسنجر بحلول نهاية هذا العام، حسبما أكدت الشركة فى منشور على مدونة الرسمية لها.
 
وقالت الشركة: "بدءًا من اليوم ستتم ترقية محادثات الملايين من الأشخاص على ماسنجر  إلى معايير تشفير أقوى كجزء من اختبار التشفير المستمر (E2EE)"، "نحن نسير على الطريق الصحيح لإطلاق E2EE الافتراضى للأصدقاء والمحادثات العائلية على Messenger بحلول نهاية العام."
 
وأكدت Meta لأول مرة على هذا الالتزام فى رسالة أرسلتها إلى منظمة Fight for the Future فى وقت سابق من هذا الشهر، والتى اطلعت عليها The Verge، ردًا على حملة مؤيدة للتشفير أطلقتها مجموعة الحقوق الرقمية العام الماضي. 
 
كشف تقرير حديث أن تطبيق واتساب يعمل على ميزة جديدة تسمى "قائمة الرسائل - عرض مرة واحدة" أو "Message Menu - View Once"، تغيير الطريقة التى يشارك بها المستخدمون طريقة عرض الصور المرسلة للمشاهدة مرة واحدة داخل الرسائل أو "View Once photos".
 
وأفاد WABetaInfo ، أن الميزة متاحة حاليا لبعض المستخدمين، لكن من المتوقع أن تكون هذه الميزة متاحة لمزيد من مستخدمى النسخة التجريبية من جميع أنحاء العالم فى الأسابيع المقبلة.
 
 
ووفقًا للتقرير، سيتعين على المستخدمين الضغط مع الاستمرار على زر الإرسال لتنشيط وضع "العرض مرة واحدة" للصور ومقاطع الفيديو، وبمجرد التنشيط، ستظهر قائمة جديدة، مما يسمح للمستخدمين باختيار إرسال الوسائط كعرض مرة واحدة.
 
قد يكون برنامج "الرسام" أو  Microsoft Paint هو تطبيق Windows التالي الذي يحصل على دعم الذكاء الاصطناعي، فوفقًا لتقرير من Windows Central  تبحث مايكروسوفت طرقًا لتوفير مميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي للتطبيق علىWindows 11.
 
وكشف التقرير أن مميزات الذكاء الاصطناعي سيتم تشغيلها بنفس التقنية المستخدمة في Bing's Image Creator، وهي أداة تنشئ الصور بناء على كتابة نص يصف ما يوجد داخل الصورة.
 
وستعرض الصور زر "Magic Paint"، بالإضافة إلى شريط جانبي يتيح لك إدخال وصف للصورة لإنشاءه، ويبدو أنه يمكنك بعد ذلك نقل تلك الصورة إلى التطبيق لإجراء أي تعديلات، ولكن لا يزال من السابق لأوانه معرفة كيف ستعمل بالضبط.
 
 
نجحت المركبة الفضائية الهندية غير المأهولة "Chandrayaan 3" اليوم الأربعاء في الهبوط على سطح القمر، وهو  ما يمثل انجاز كبير للهند، لتنضم إلى قائمة الدول التى تمكنت من الوصول إلى سطح القمر، وذلك بعد 4 سنوات من محاولتها الفاشلة.
 
وكان من المتوقع أن تهبط مركبة "تشاندريان-3" قرب القطب الجنوبى للقمر غير المستكشف كثيرا ما سيشكل سابقة عالمية فى برنامج فضائى، فيما تأتي هذه المحاولة بعد أربع سنوات على فشل كبير بعدما فقد الفريق على الأرض الاتصال بالمركبة قبل وصولها إلى القمر.
وتضم تشاندريان-3 التى طورتها المنظمة الهندية للبحث الفضائى (ISRO)، جهاز الهبوط "فيكرام" والروبوت المتحرك "برغيان"  لاستكشاف سطح القمر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة