رانيا يحيى تبدع فى عزف مقطوعات موسيقية تراثية بحفل قطاع الإنتاج الثقافى.. صور

الأربعاء، 23 أغسطس 2023 11:22 م
رانيا يحيى تبدع فى عزف مقطوعات موسيقية تراثية بحفل قطاع الإنتاج الثقافى.. صور رانيا يحيى
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضمن سلسلة حفلات قطاع الإنتاج الثقافي برئاسة الفنان خالد جلال، قدمت الفنانة الدكتورة رانيا يحيى حفلاً موسيقيًا اليوم الأربعاء الساعة 9 مساءً بساحة الهناجر بدار الأوبرا المصرية.
 
وعزفت رانيا يحيى مقطوعات موسيقية من أغاني كوكب الشرق أم كلثوم ومنها "ألف ليلة وليلة"، "حيرت قلبي معاك" ومقطوعة "البخيل وأنا" لعمر خيرت، ومن أغاني فايزة أحمد عزفت موسيقى "ياللي بتسأل عليا ملكش دعوة بيا"، وعزفت موسيقى أغنية "أهواك" للعندليب عبد الحليم حافظ، ومن تراث الفنان محمد فوزي عزفت موسيقى أغنية "طير بينا يا قلبي".
 
ومن أغاني فيروز والرحبانية عزفت "أديش كان في ناس"، وعزفت من أغاني شادية "ان راح منك يا عين"، وبمناسبة ذكرى مرور 100 عام على رحيل سيد درويش عزفت د. رانيا يحيى موسيقى أغنية "زروني كل سنة مرة"، و"أهو ده اللي صار"، "الحلوة دي قامت تعجن في البدرية"، وختمت الحفل بعزف أغنية "يا حبيبتي يا مصر" للرائعة شادية وتفاعل معها الجمهور وقام بالغناء على عزفها على آلة الفلوت.
 
الفنانة رانيا يحيى واحدة ممن يدافعن عن المرأة وقضاياها باستماتة، وتمزج بين الفن والواقع من خلال العزف على آلة النفخ الموسيقية "الفلوت"، وهي آلة مصنوعة من المعدن سواء الفضة أو الذهب، وتستخدم ضمن فرق الآلات النفخية وفرق الأوركسترا بدار الأوبرا المصرية، وارتبطت بها منذ الصغر.
 
وتعتبر رانيا يحيى واحدة من رائدات الفن في مصر، ورئيس قسم فلسفة الفن بأكاديمية الفنون، وحاصلة على جائزة الدولة التقديرية في الفنون لعام 2023، كما أنها عضو بالمجلس القومي للمرأة بقرار من رئاسة الجمهورية لعام 2016، وحصلت على العديد من شهادات التقدير والجوائز في المسابقات والمهرجات، كما مثلت مصر في كثير من المحافل الدولية، وحصلت على تكريم وجائزة الدولة التقديرية للفنون من المجلس الأعلى للثقافة.
 
الفنانة رانيا يحيى فى حفل قطاع الانتاج
الفنانة رانيا يحيى فى حفل قطاع الإنتاج

الفنانة رانيا يحيى
الفنانة رانيا يحيى

رانيا يحى
رانيا يحى

رانيا يحيى تعزف مقطوعات موسيقية كلاسيسكية
رانيا يحيى تعزف مقطوعات موسيقية كلاسيسكية

رانيا يحيى فى حفل صيف قطاع الانتاج
رانيا يحيى فى حفل صيف قطاع الإنتاج
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة