صدق أو لا تصدق.. المحاربون القدماء ارتدوا التنورة تعبيرا عن الرجولة

الأربعاء، 23 أغسطس 2023 06:00 ص
صدق أو لا تصدق.. المحاربون القدماء ارتدوا التنورة تعبيرا عن الرجولة التنورة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما نفكر فى الرجولة، غالبًا ما يتبادر إلى أذهاننا صور المحاربين الأشداء والمصارعين الشجعان، ومع ذلك فإن التاريخ يحمل مفاجآته، وواحدة من أكثر التحولات الرائعة في عالم الرجولة تأتي من اليونان القديمة - الوقت الذي لم يكن فيه ارتداء التنانير مجرد موضة، بل رمزًا للرجولة التي لا مثيل لها.

Spartan in a Skirt. Source: Dina / Adobe Stock.

في اليونان القديمة، وخاصة خلال الفترات القديمة والكلاسيكية (حوالي 800-323 قبل الميلاد)، كانت التنانير عنصرًا أساسيًا في الملابس اليونانية التقليدية لكل من الرجال والنساء، تضمنت ملابس الرجال الكيتون، وهو لباس بسيط يشبه التنورة بطول الركبة مصنوع من قطعة قماش مستطيلة مثبتة بدبابيس أو أزرار، والهيماتيون، وهو شال كبير يُلبس فوق الكيتون. لم يكن هذا الأسلوب عمليًا لمناخ البحر الأبيض المتوسط الدافئ فحسب، بل كان ينقل أيضًا إحساسًا بالقوة، وفقا لما ذكره موقع ancient orgnins.

كان الإسبرطيون، المعروفون ببراعتهم العسكرية، يرتدون تنورة قصيرة بحزام مصنوعة من الصوف. كان اختيار الملابس هذا مدفوعًا بمزيج من التطبيق العملي والرمزي، مما منح المحاربين الإسبرطيين ميزة في القتال. علاوة على ذلك، فإن اختيار ارتداء التنانير عزز تفانيهن في أسلوب حياتهن العسكرية ورفضهن للرفاهية، بما يتماشى مع روح المحارب.

كان لتفضيل التنانير أيضًا جذور ثقافية عميقة. في اليونان القديمة، كان يتم الاحتفال بالشكل البشري، وكانت الملابس في كثير من الأحيان مصممة لإبراز الشكل الطبيعي للجسم، وسمحت التنانير بحرية الحركة، وسلطت الضوء على البراعة البدنية للرجال المشاركين في الأنشطة الرياضية أو القتالية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة