علم وأدب وتاريخ.. أحدث إصدارات هيئة الكتاب خلال الشهور الماضية

الأربعاء، 23 أغسطس 2023 04:00 ص
علم وأدب وتاريخ.. أحدث إصدارات هيئة الكتاب خلال الشهور الماضية هيئة الكتاب
أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، وعلى مدار الشهور الماضية، عدد من الإصدارات بجميع سلاسلها المختلفة، وفى مختلف مجالات المعرفة ما بين الأدب والنقد والدراسات الفلسفية والعلمية، وفي التقرير التالي أبرز الإصدارات الخاصة بهيئة الكتاب خلال الفترة الماضية:
كتاب «آثار الواحات البحرية في العصرين البطلمي والروماني» للدكتور عبد الرحمن علي عبد الرحمن، والجزأين الرابع والخامس من موسوعة «القتلة.. جذور العنف عند مرشدي الإخوان» للدكتور محمد الباز وكتاب «من تراث طاهر الطناحي» للكاتب أبو الحسن الجمال، وكتاب «الرواية العربية دراسة نقدية إيكولوجية» للدكتور محمد عبد الله سرحان.
 
وكذلك كتاب بعنوان «مقالات قصر الدوبارة.. للشيخ علي يوسف صاحب جريدة المؤيد» من إعداد وتحقيق سعد عبد الرحمن، وكتاب «الفلسفة في مصر» من تأليف أحمد عبد الحليم عطية، وكتاب «المرأة في مصر.. في العصر البيزنطي (284- 641م)» للدكتورة هويدا سيد علي، وكتاب «شربل داغر.. العولمة والنص» من تأليف الدكتورة نيلة أبي نادر.
 
كما تم إصدار كتاب «إيزيس وشهرزاد.. حديث السحر والشعر» للدكتورة جيهان زكي، وكتاب «التفتيش المالي والإداري في عصر سلاطين المماليك البحرية 648- 784هـ/ 1250- 1382م» من تأليف إجلال علي سرور، وتقديم الدكتورة زبيدة محمد عطا، وكتاب «الاستثمار في المعرفة.. مدخل للتنمية المستدامة» للدكتور محمد خليل محمود، وكتاب «السينما والمجتمع في الوطن العربي» دراسة تحليلية تاريخية لـ إبراهيم العريس، وكتاب «عاصمة الخلود.. حكايات من دفتر الجمهورية الجديدة» للكاتب الصحفي محمد إبراهيم، وكتاب «حكايات شعبية فرعونية» من تأليف جاستون ماسبيرو، وترجمة فاطمة عبد الله محمود، ومراجعة وتقديم الدكتور محمود ماهر طه، وكتاب «تميمة جيفارا تناقضات في الواقع الثقافي» للكاتب محمد شمروح، ورواية «عزيزتي آنتونيا» من تأليف الروائية الإنحليزية ويلا كاثر، ومن ترجمة الدكتورة سهير القلماوي، وكتاب «نهضة الكتابة التاريخية في مصر.. من الحوليات إلى التاريخ العلمي» للدكتور أحمد زكريا الشلق.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة