الدورى السعودى يقفز لوصافة الأكثر إنفاقا فى الميركاتو الصيفى.. فيديو

الخميس، 24 أغسطس 2023 07:00 م
الدورى السعودى يقفز لوصافة الأكثر إنفاقا فى الميركاتو الصيفى.. فيديو كريستيانو رونالدو بقميص النصر السعودى
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن الطفرة غير المسبوقة بميركاتو الدوري السعودي، والصفقات التي لم تخطر ببال أحد، التي تم إبرامها خلال الصيف الجاري، ليرتقي ميركاتو الدوري السعودي، لوصافة قائمة أكثر الدوريات إنفاقا خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، خلف الدوري الإنجليزي صاحب الصدارة.

 

وذكر موقع "ترانسفير ماركت"، أن إنفاق أندية الدوري السعودي، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وصل إلى 775 مليون يورو، خلف الدوري الإنجليزي، صاحب الصدارة بقيمة 2.2 مليار يورو، متخطيا الدوري الإيطالي، والذى تراجع إلى المركز الثالث فى الترتيب، بقيمة 735 مليون يورو.

 

وجاء الدوري الفرنسي، فى المركز الرابع، بقيمة 674 مليون يورو، ثم الدوري الألماني في المركز الخامس بقيمة 650 مليون يورو، ، وأخيرا الدوري الإسباني، في المركز السادس بقيمة 373 مليون يورو.

 

واحتل الدوري البرتغالي، المركز السابع، بقيمة 169 مليون يورو، ثم الهولندي بـ 168 مليون يورو، دوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب"، بقيمة 139 مليون يورو وأخيرا الدوري البلجيكي، بـ 112 مليون يورو.

 

ونجحت أندية الدوري السعودي، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، فى إبرام مجموعة قوية من الصفقات، أبرزها النجم الفرنسي كريم بنزيما، الذي انتقل من ريال مدريد إلى نادي اتحاد جدة في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع ريال مدريد، بعقد يمتد لـ3 سنوات، تنتهى في يونيو 2026، بالإضافة إلى النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان، الذي انضم لنادي الهلال السعودي في واحدة من مفاجآت الدوري السعودي للمحترفين.

 

ووفقاً لفابريزيو رومانو مراسل شبكة "سكاي سبورت" الإيطالية فإن نيمار دا سيلفا انتقل إلى الهلال السعودي في صفقة لمدة عامين دون وجود بند لعام إضافي.

 

أيضا من أهم اللاعبين التي انضمت للدوري السعودي خلال الموسم الجاري هو النجم السنغالي ساديو ماني الذي انتقل من بايرن ميونخ الألماني للنصر السعودي مقابل 37 مليون يورو، إضافة للنجم الفرنسي نجولو كانتي الذي انتقل من تشيلسي الإنجليزي لنادي اتحاد جدة السعودي مقابل راتب سنوي قدره 100 مليون يورو، وسبقهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للنصر السعودي في الموسم الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة