باولو كويلو.. صاحب الخيميائى والأيقونات الشهيرة يحتفل بعيد ميلاده

الخميس، 24 أغسطس 2023 03:00 م
باولو كويلو.. صاحب الخيميائى والأيقونات الشهيرة يحتفل بعيد ميلاده باولو كويلو
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل اليوم الكاتب البرازيلى الشهير باولو كويلو  بعيد ميلاده، ولد في ريو دي جانيرو فى 24 أغسطس من عام 1947 والذى يعد واحدا من أشهر الكتاب فى العالم بأيقوناته فى عالم الكتابة وأفكار عن النفس البشرية التى راجت بشدة.

قبل أن يتفرغ للكتابة، كان يمارس الإخراج المسرحي، والتمثيل وعمل كمؤلف غنائي، وصحفي، وقد كتب كلمات الأغاني للعديد من المغنيين البرازيليين أمثال إليس ريجينا، ريتا لي راؤول سييكساس، فيما يزيد عن الستين أغنية.

بدأ ولعه بالعوالم الروحانية منذ شبابه، حينما جال العالم بحثا عن المجتمعات السرية، وديانات الشرق نشر أول كتبه عام 1982 بعنوان «أرشيف الجحيم»، والذي لم يلق أي نجاح، وفي عام 1986 قام كويلو بالحج سيرا لمقام القديس جايمس في كومبوستيلا ثم قام بتوثيق تلك الرحلة فيما بعد في كتابه «الحج» الذى يعتبر أول كتبه التى تلقى القبول وشيئا من المبيعات.

في العام التالي نشر رواية "الخيميائي"، وقد كاد الناشر أن يتخلي عنها في البداية، ولكنها سرعان ما أصبحت من أهم الروايات البرازيلية وأكثرها مبيعا ليس فقط فى البرازيل وإنما فى العالم كله.

تُرجمت رواياته إلى 81 لغة مختلفة و170 دولة مختلفة، وهو ما جعله مميزا فى سوق النشر وعالم الأدب، دونا عن غيره من الأدباء البرازيليين الآخرين، اعتمادا على أن رواياته باعت أكثر من 210 مليون نسخة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة