من سيمثل لامين يامال؟.. المغرب أم إسبانيا

الخميس، 24 أغسطس 2023 04:32 م
من سيمثل لامين يامال؟.. المغرب أم إسبانيا لامين يامال
كتبت نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لازالت  الصراع مشتعل حول واجهة النجم المغربي الشاب لامين يامال حتى الآن مابين تمثيل منتخب إسبانيا أو منتخب المغرب ، وذلك بعد ظهوره في أول جولتين من الدوري الإسباني مع فريق برشلونة ومشاركته أساسيا في المباراة الثانية.

لامين يامال يشعل الصراع بين المغرب وإسبانيا
 

وخاض لامين يامال أو الأمين جمال كما يلقب في المغرب،  99 دقيقة مع برشلونة في الدوري الإسباني هذا الموسم خلال خوض مباراتين.

من جانبه، كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن لامين يامال قد يكون مفاجأة قائمة لويس دي لافوينتي مدرب منتخب إسبانيا في الأيام المقبلة، خاصة وأن إسبانيا ترغب في ضمان وجود اللاعب الذي يحق له تمثيل منتخب المغرب أيضا حتى الآن 

وأكدت الصحيفة  أن إدارة برشلونة حصلت على موافقة لامين يامال على تجديد عقود الثنائي مع البلوجرانا ، وسلطت الضوء على غياب يامال عن قائمة منتخب إسبانيا تحت 18 عاما مما دفع التكهنات حول استدعائه المحتمل للمنتخب الأول الإسباني 

بعد أن تداولت وسائل الإعلام الإسبانية الأمر تفجر صراع جديد بين اتحادي الكرة المغربي ونظيره الإسباني، للظفر بالموهبة الجديدة مما أجبر تحرك فوزي لقجع رئيس الإتحاد المغربي لكرة القدم، وتواصل مع اللاعب الشاب عبر مندوبين مغاربة في إسبانيا وحثه على تمثيل الأسود، مع ضمانات هائلة بشأن موقع أساسي في التشكيلة والتألق مثلما حدث مع منير الحدادي والزلزولي الذي شارك في مونديال قطر، وقاد لاحقا منتخب المغرب لأقل من 23 عاما لأولمبياد باريس.

هل يستغني المغرب عن خدمات لامين يامال بسبب مونديال 2030؟ 
 

وفي سياق متصل، يسعى الإتحاد المغربي لتقديم ملف مشترك لاحتضان المونديال رفقة إسبانيا في 2030، وبناء عليه من المتوقع ألا ينوي الاتحاد المغربي الدخول في صراعات حفاظا على انسجام المواقف بين الاتحادين وللعلاقات المتميزة بين فوزي لقجع وروبياليس رئيس اتحاد الكرة الإسباني.

بات لامين يامال أصغر لاعب فى تاريخ الدوري الإسباني يشارك أساسياً خلال القرن الحادي والعشرين بعد اختياره في تشكيل برشلونة أمام قادش.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة فى إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية، ففي عمر 16 عامًا و38 يومًا، سيصبح لامين يامال أصغر لاعب يلعب بداية في الليجا في القرن الحادي والعشرين، متجاوزًا الرقم القياسي السابق لفابريس أولينجا في سبتمبر 2012 (16 و 112).

 

 
 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة