برنامج اليوم يعرض تقريرا عن مكاسب مصر اقتصاديا من الانضمام لتجمع دول بريكس

الجمعة، 25 أغسطس 2023 05:45 م
برنامج اليوم يعرض تقريرا عن مكاسب مصر اقتصاديا من الانضمام لتجمع دول بريكس بريكس
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض برنامج "اليوم"، الذي تقدمه الإعلامية دينا عصمت، على قناة دي أم سي، تقريرا تليفزيونيا، عن المزايا التي تستفيد منها مصر من دعوة الانضمام إلى مجموعة بريكس بالعضوية الكاملة اعتبارا من يناير 2024.
 
ويتيح انضمام مصر إلى مجموعة "بريكس" الوصول إلى فرص أكبر وأكثر تنوعًا لتمويل مشاريع البنية التحتية للطاقة، كما يوفر مساحة أكبر لتعزيز الاستثمارات المشتركة وآليات للتمويل يمكنها تسريع مشروعات تنمية الطاقة في مصر، في إطار سعيها للتحول إلى مركز إقليمي للطاقة.
 
ويعزز انضمام مصر إلى "بريكس" تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر، فالدول الأعضاء في بريكس معروفة باقتصاداتها المتنامية وأسواقها المتوسعة، مما يجعلها وجهات جذابة للمستثمرين، ويفتح انضمام مصر إلى المجموعة الباب أمام زيادة تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر، إذ تتيح للمستثمرين فرصًا أكبر للوصول إلى الأسواق في أفريقيا والشرق الأوسط، كما يمكن لمصر أن تستفيد من تقدم تكنولوجيا التصنيع في دول "بريكس"، في ظل استراتيجية الحكومة المصرية لتوطين الصناعة.
 
وحققت دول "بريكس" تطورات كبيرة في تكنولوجيا الطاقة، بما في ذلك مصادر الطاقة المتجددة وتخزين الطاقة وحلول كفاءة الطاقة، وتفتح عضوية مصر للمجموعة آفاقًا كبيرة للتعاون مع الدول الأعضاء لتسهيل نقل التكنولوجيا وتبادل الخبرات وتبني أحدث الممارسات في قطاع الطاقة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة