ما لا تعرفه عن شون كونرى فى ذكراه.. ترامب شكره على مساعدته وجائزة أوسكار وحيدة

الجمعة، 25 أغسطس 2023 03:00 م
ما لا تعرفه عن شون كونرى فى ذكراه.. ترامب شكره على مساعدته وجائزة أوسكار وحيدة شون كونرى
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتزامن اليوم الجمعة الـ 25 أغسطس مع ذكرى ميلاد النجم الكبير شون كونرى، الذى رحل عن عالمنا عام 2020 عن عمر 90 عامًا، ويعتبر واحدًا من أهم النجوم على مستوى العالم ممن لهم نجومية وشعبية كبيرة في السينما العالمية بعدما لعب بطولة أفلام في غاية الأهمية أبرزها دوره خلال 7 أفلام عن شخصية جيمس بوند، والذى صنف على أنه أفضل من قام بشخصية العميل السري البريطاني.

كانت وفاته حدثاً جللاً لما له من جماهيرية عريضة، مثلما ظهر فى الشخصيات الشهيرة التى حرصت على نعيه ومنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حينما نعاه مؤكدًا أنه كان رجلاً جيدًا وذا شخصية قوية، وكتب وقتها فى تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "كنت أعانى من صعوبة بالغة فى الحصول على موافقات لتطوير أمور خاصة بى فى أسكتلندا، وبمساعدة شون كونرى تم حل الأمر".

شون كونرى 1
شون كونرى 

كان sean connery جذوره اسكتلندية، كما كان مؤيدًا لانفصال اسكتلندا عن مملكة بريطانيا، وظل ممتناً لجذوره فخوراً بها طوال حياته.

قدم sean connery شخصية "بوند" من خلال سبعة أفلام كانت السبب فى تحول اسم "كونري" إلى "بوند" ذاته، وهذه الأفلام هي: Dr. No (1962) From Russia with Love (1963) Goldfinger (1964) Thunderball (1965) You Only Live Twice (1967) Diamonds Are Forever (1971) Never Say Never Again (1983)

شون كونرى
شون كونرى

نال شون كونرى جائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد فى فيلم "بعيدًا عن اللمس" سنة 1988، كما نال أكثر من 30 جائزة عالمية، وقلد وسام الفروسية سنة 1999 من قبل الملكة البريطانية إليزابيت الثانية.

اختير قبلها فى سنة 1989 كأكثر الرجال إثارة على قيد الحياة ويعتبر شون كونرى من أشهر الممثلين فى القرن العشرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة