منى زكى الأفضل.. "تحت الوصاية" يفوز بـ 7 جوائز من مهرجان الدراما

الجمعة، 25 أغسطس 2023 05:00 م
منى زكى الأفضل.. "تحت الوصاية" يفوز بـ 7 جوائز من مهرجان الدراما منى زكي
وداد خميس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كان لمسلسل "تحت الوصاية" نصيب الأسد من جوائز مهرجان الدراما فى نسخته الثانية الذى أقيم أمس في مدينة العلمين الجديدة تحت عنوان "60 سنة دارما"، إذ حصد المسلسل على 7 جوائز مختلفة من الجمهور ولجنة التحكيم.

وفازت بطلة العمل منى زكى بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في المسلسل من الجمهور ولجنة التحكيم، كما فاز العمل نفسه بجائزة أفضل عمل درامي، وذهبت جائزة أفضل إخراج إلى مخرجه محمد شاكر خضير.

كما حصد الطفل عمر الشريف على أفضل ممثل صاعد مناصفة مع كل من: طه دسوقي وعصام عمر، عن دور "ياسين" الذي قدمه خلال أحداث المسلسل، بالإضافة إلى فوز الفنان الكبير رشدي الشامي بجائزة أفضل ممثل دور ثان، عن دور "ربيع"، فيما نال المونتير أحمد حافظ جائزة أفضل مونتاج، وذهبت جائزة أفضل تصوير إلى بيشوى روزفيلت عن مسلسل "تحت الوصاية".

مسلسل "تحت الوصاية" مكون من 15 حلقة ومن بطولة، منى زكى، دياب، أحمد خالد صالح، نهى عابدين، رشدى الشامى، مها نصار، خالد كمال، على الطيب، ثراء جبيل، محمد عبد العظيم، أحمد عبدالحميد، محمد السويسرى، جميل برسوم، عفاف رشاد وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وانتاج ميديا هب سعدى - جوهر.

يذكر أن مهرجان القاهرة للدراما برئاسة الفنان الكبير يحيى الفخرانى في دورته الثانية والاستثنائية، استضاف أمس النسخة الأولى من احتفالية Starscrapers Awards، والمقامة بـ North Square Mall في مدينة العلمين الجديدة، تحت عنوان "60 سنة دراما" للاحتفال بمناسبة مرور 60 عاما على إنتاج وإذاعة أول عمل درامي مصري.

وافتتح الفنان الكبير يحيى الفخرانى الحفل وقال فى كلمته: "على إيديكم ولد هذا المهرجان العام الماضى وبكم نستكمل الدورة الثانية التى تتزامن مع مرور 60 عاماً على إنتاج أول مسلسل فى مصر".

وأكد يحيى الفخرانى أن مصر هى الرائدة دائما فى الفن والدراما، وأن الفنان المصرى كان وما زال علامة من علامات الجودة فى أى عمل، لافتا إلى أن الدراما على مدار تاريخها أثرت الثقافة المصرية والعربية، وبعد ذلك قدم الفنان أحمد عصام عرضاً عالميا مبهراً بالألعاب النارية وسط انبهار وتصفيق النجوم وكل الحضور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة