داون تاون بورسعيد.. بديل عشوائيات حى العرب.. المنطقة تتحول إلى مجمع أسواق عالمى.. مول الملابس يضم 316 محلا تجاريا.. وأسواق البازار تجذب آلاف الزوار.. والمحافظ: لن أسمح بتجارة ملابس مستعملة خارج المول.. صور

السبت، 26 أغسطس 2023 11:00 م
داون تاون بورسعيد.. بديل عشوائيات حى العرب.. المنطقة تتحول إلى مجمع أسواق عالمى.. مول الملابس يضم 316 محلا تجاريا.. وأسواق البازار تجذب آلاف الزوار.. والمحافظ: لن أسمح بتجارة ملابس مستعملة خارج المول.. صور جانب من داون تاون بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل قطار التنمية والتطوير إلى منطقة كانت عشوائية، وأصبحت من أكثر المناطق الجاذبة للزوار في محافظة بورسعيد، لما بها من مولات تجارية وأسواق غذائية وكافتيريات ومطاعم لتكون اسم على مُسمى "داون تاون بورسعيد". 
 
وشهدت محافظة بورسعيد خلال السنوات القليلة الماضية، إنشاء عدد من المولات والصروح التجارية ومن بينها مول الملابس المستعملة " outlet"، وسوق الأسماك الحضاري وكذلك سوق البازار الذي يضم العديد من الكيانات التجارية الكبري في المواد الغذائية وجاء كل ذلك ليكون بديلاً لمنطقة كانت غير آمنة في مبانيها ومحالها بنطاق حي العرب. 

مول الملابس المستعملة 

 
يُعد مول الملابس المستعملة واحداً من أكبر الأسواق التجارية للملابس في محافظة بورسعيد، ليجذب آلاف الزائرين من المحافظات الأخرى خاصة في مواسم الشتاء والصيف. 
 
وقال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن مول ( outlet) بمنطقة داون تاون بورسعيد يقام على مساحة 16 ألف متر بجوار بازار بورسعيد الجديد وسوق الأسماك، ولن يسمح  بأي نشاط لتجارة الملابس المستعملة خارج المول الذي يضم 316 محلاً تجارياً. 
 
وأوضح، أن المول مصمم على أحدث طراز ويضاهي كبرى المولات التجارية، ويضم مختلف الأذواق والبضائع من ملابس أحذية للأطفال والرجال والسيدات، لافتاً إلى أن منطقة الأسواق باتت جاذبة لكل زوار بورسعيد. 
 
وتشهد منطقة شارع القنال الداخلي والصباح تواجد أسواق عملاقة وأعمال تطوير غير مسبوقة في الطرق والمحاور، مما يجعل مجمع الأسواق بالعرب يمثل داون تاون مدينة بورسعيد، فضلا عن أن المول مزود بعشر سيارات كهربائية لنقل الزوار وكبار السن بين المناطق الممتدة علي طول المول ويشمل كافيهات لخدمة الزوار و 6 سلالم كهربائية و 4 مصاعد أخرى لخدمة المترددين لسهولة التنقل بين الدور الأول والأرضي بالمول .
 
ووجه محافظ بورسعيد، بإقامة مسجد في المنطقة المحيطة بمجمع الأسواق ومول الملابس الجديد، وزيادة المسطحات الخضراء والإضاءة، وتطوير الطرق بالمنطقة، وفتح محور مروري جديد يبدأ من نهاية مول الملابس المستعملة الجديد، وذلك بعد أن كان مغلق لفترة طويلة، ليضاف إلى منظومة الطرق المطورة بالمحافظة، ليساهم في إحداث السيولة المرورية بهذه المنطقة الحيوية. 
 
وحرصت محافظة بورسعيد، على إقامة الجراج المتعدد الطوابق، والذي تم إنشائه على أعلى مستوى لخدمة المترددين على منطقة مجمع الأسواق بحي العرب، ويوفر النظام والشكل الحضاري للمنطقة، ويقضي على مشكلات الإزدحام بنطاق مجمع الأسواق، نظراً للإقبال الكبير من المواطنين، ويمنع حدوث اختناقات مرورية خلال أوقات الذورة، مما يساهم في تنظيم الحركة وإحداث السيولة المرورية وتحقيق كافة سبل الراحة للمواطنين فضلا عن المظهر الحضاري للمحافظة. 
 

بازار بورسعيد الجديد

 
يعد بازار بورسعيد الجديد، نقلة حضارية تشهدها المحافظة في مجال الأسواق، ويضم مجمع أسواق حضاري للخضروات والفاكهة واللحوم، وأقيم على أحدث طراز معماري في مواجهة سوق الأسماك الحديث، ليشكل الإثنان معا، واحدة من أهم مناطق الإبهار في الطراز المعماري للأسواق العالمية، التي تدخل مصر من بوابة بورسعيد. 
 
ويعد البازار الجديد، الأحدث من نوعه في مصر، مثلما كان سوق الأسماك، وأصبحت تلك المنطقة مركز ومزار تجاري وسياحي لأبناء بورسعيد والمحافظات الأخرى، ونقلة حضارية كبيرة لمنظومة الخدمات المقدمة للمواطن، يقام على مساحة 24 ألف متر مربع، ويضم محلات جملة وقطاعي للخضروات والفاكهة، ومحلات عطارة وسوبر ماركت ودواجن ولحوم ومحلات للمخبوزات، بحيث يشكل سوق الخضروات مع سوق الأسماك، مجمع تجاري متكامل يغطي احتياجات أبناء المحافظة وزوارها من كل الاحتياجات الغذائية اليومية، بالإضافة إلى عدد من البنوك.
 

سوق الأسماك الجديد 

 
ويشهد سوق السمك الجديد بحي العرب، إقبالا كبيراً من المواطنين بمحافظة بورسعيد ومن المحافظات الأخرى، ويقوموا بمشاركة البائعين الرقص على نغمات الأغاني ونغمات السمسمية "آل فلكلور الشعبى"، خلال عمليات البيع والشراء. 
 
ويحرص زوار بورسعيد، على زيارة السوق والذي اكتسب شهرة واسعة خلال الفترة الماضية كأحد أهم المناطق الخدمية التي يتوجه إليها الزائرون لتناول الغذاء بعد جولتهم بمدينة بورسعيد. 
 
 
ويعتبر سوق الأسماك الجديد سوقًا خدميًا متكاملًا لكل أهالي بورسعيد ونقلة كبرى لمنظومة الخدمات المقدمة للمواطن، وتم تصميمه على أحدث طراز ويعد الأول من نوعه، ويُقام على مساحة 20700 متر مربع ويضُم السوق 82 محل تجزئة بمساحة 20 مترًا، و104 محلات "سريحة" بمساحة 10 أمتار، و30 محل جملة بمساحة 40 مترًا، ومطعمين على مساحة 100 متر، فضلاً عن عدة أفران للأسماك ومحال للتنظيف، بجانب تزويده بكل الإمكانات والخدمات اللوجستية.
جانب من الجراج
جانب من الجراج

جراج بورسعيد
جراج بورسعيد

جراج محافظة بورسعيد
جراج محافظة بورسعيد

جولة في سوق البازار
جولة في سوق البازار

حفلات السمسمية بالسوق
حفلات السمسمية بالسوق

خلال جولة المحافظ
خلال جولة المحافظ

سوق البازار_1
سوق البازار_1

سوق السمك
سوق السمك

مول بورسعيد
مول بورسعيد
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة