رئيس أوغندا يحظر استيراد الملابس المستعملة بسبب ملكيتها لأموات

السبت، 26 أغسطس 2023 11:35 م
رئيس أوغندا يحظر استيراد الملابس المستعملة بسبب ملكيتها لأموات موسيفينى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حظر الرئيس الأوغندى يوويري موسيفينى استيراد الملابس المستعملة إلى الدولة الواقعة في شرق إفريقيا، قائلا، إن ذلك يخنق تطوير صناعات النسيج المحلية وأن الملابس مملوكة لغربيين متوفين.
 
 
وقال موسيفينى 'إنها مخصصة للموتى، عندما يموت شخص أبيض، يجمعون ملابسه ويرسلونها إلى أفريقيا'.
 
أوغندا
 
ووفقاً لمنظمة أوكسفام، وهي مؤسسة خيرية بريطانية، فإن ما لا يقل عن 70% من الملابس التي يتم التبرع بها للجمعيات الخيرية في أوروبا والولايات المتحدة ينتهي بها الأمر في أفريقيا، ولم تتمكن رويترز من التأكد على الفور من نسبة الملابس المتبرع بها التي جاءت من أشخاص ماتوا.
 
 
 
وقال موسيفيني في حفل افتتاح تسعة مصانع في مجمع مبالي الصناعي الصيني-الأوغندي في مدينة مبالي 'لدينا هنا أشخاص ينتجون ملابس جديدة لكنهم لا يستطيعون التسلل إلى السوق'.
 
 
 
تعد أوغندا منتجًا كبيرًا للقطن، لكن يتم تصدير الكثير منه في شكل شبه معالج، حيث تتراوح قيمة صادراتها من القطن بين 26-76 مليون دولار سنويًا في العقد المنتهي عام 2022، وفقًا للبنك المركزي الأوغندي.
 
 
 
ووافقت مجموعة شرق أفريقيا، وهي تجمع اقتصادي إقليمي تضم أوغندا عضوا فيه، في عام 2016 على فرض حظر كامل على واردات الملابس المستعملة بحلول عام 2019، لكن رواندا كانت الدولة الوحيدة التي سنت هذا الحظر.
 
 
 
ونتيجة لذلك، علقت الولايات المتحدة في عام 2018 حق رواندا في تصدير الملابس المعفاة من الرسوم الجمركية إلى الولايات المتحدة، وهي إحدى فوائد قانون النمو والفرص في أفريقيا المعفى من الرسوم الجمركية والحصص (أغوا).
 
 
 
ولم ترد السفارة الأمريكية في كمبالا على الفور على طلب عبر البريد الإلكتروني للتعليق.
 
 
 
وقال موسيفيني إن الحظر سيمتد أيضا إلى عدادات الكهرباء والكابلات الكهربائية، قائلا إنه ينبغي شراؤها من المصانع في أوغندا.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة