فعاليات اليوم.. افتتاح معرض السويس وحفل "وسط البلد" بمحكى القلعة

السبت، 26 أغسطس 2023 05:00 ص
فعاليات اليوم.. افتتاح معرض السويس وحفل "وسط البلد" بمحكى القلعة فريق وسط البلد
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام اليوم السبت 25 أغسطس 2023، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، في عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، منها:
 
تفتتح الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، يرافقها اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، والدكتور أحمد بهى الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، فى السابعة مساء، الدورة الأولى من معرض السويس للكتاب، على ممشى أهل السويس على مساحة 1500 متر، ويستمر حتى 8 من شهر سبتمبر المقبل، ويفتتح أبوابه يوميا للجمهور من الرابعة عصرًا حتى الواحدة صباحاً.
 
,ينظم المركز الدولي للكتاب بوسط البلد، ندوة لمناقشة كتاب "كلبي الهرم.. كلبي الحبيب" للشاعر والأديب أسامة الدناصورى، وذلك في الخامسة والنصف مساءً، وتأتي هذه الفاعلية ضمن ندوات الموسم الجديد لمجموعة "المناقشة" المخصصة، لمناقشة السير الذاتية الأدبية للكتاب والمبدعين من مختلف التيارات والجنسيات والخلفيات الأدبية.
 
وتستضيف مكتبة مصر الجديدة العامة، ندوة "الرواق الفلسفى"، وذلك بحضور المهتمين بالمجال ولفيف من أساتذة الجامعات وجمهور المكتبة العام، والتي سوف تتناول الندوة عددا من قضايا الفلسفية المعاصرة وتبسيطها للجمهور، وذلك في تمام الساعة الـ  5.30 مساءً، ويهدف الرواق إلى تعريف القارئ بالتيارات والأفكار الفلسفية على مدى تاريخ الفلسفة الطويل، من خلال محاورات ومناقشات يديرها الكاتب عماد العادلي.
 
ويلتقى فريق وسط البلد بجمهوره فى حفل غنائى على مسرح محكى القلعة ضمن فعاليات مهرجان القلعة الدولى للموسيقى والغناء، وذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء، ومن المقرر أن يقدم الفريق، مجموعة من أشهر أغنياته منها "شمس النهار، أنتيكا، كراكيب، آه يا لالالى، مجنون، هيلا هوب، روبابكيا وغيرها التى تفاعل معها الجمهور.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة