وصفات طبيعية لتفتيح البشرة.. للحصول على وجه موحد اللون بمكونات متوفرة

السبت، 26 أغسطس 2023 02:00 ص
وصفات طبيعية لتفتيح البشرة.. للحصول على وجه موحد اللون بمكونات متوفرة وصفات طبيعية لتفتيح البشرة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض النساء من مشكلة تفاوت لون البشرة وذلك نتيجة التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس، ولعلاج هذه المشكلة نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية لتفتيح البشرة والذى يعتمد على تنفيذ عدة خطوات بسيطة يمكن تنفيذها، وفقًا لما ذكره موقع "emedihealth".

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

وصفة الزبادي ودقيق الحمص لتفتيح البشرة

يعتبر الزبادى من منتجات الألبان، ويحتوى على نسبة عالية من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة، كما يعمل حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي على تبييض البشرة بشكل طبيعي، كما يساعد دقيق الحمص في تحسين البشرة، لذلك ينصح بتحضير كمية متساوية من دقيق الحمص والزبادى ووضعها على الوجه لمدة 30 دقيقة، مع تدليك البشرة ثم غسلها بالماء الفاتر، وتكرار الوصفة يوميًا لمدة 2-3 أسابيع، للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات لتفتيح البشرة
وصفات لتفتيح البشرة

وصفة العسل لتفتيح البشرة

تساعد هذه الوصفة على ترطيب البشرة والحصول على لون موحد مع تلاشى البقع وندبات حب الشباب الموجودة والبقع العمرية المنتشرة بالوجه، وذلك من خلال وضع العسل مباشرة على البقع الداكنة باستخدام عود القطن.

طرق طبيعية لتفتيح البشرة
طرق طبيعية لتفتيح البشرة

وصفة جل الصبار لتفتيح البشرة

يساعد جل الصبار على تفتيح البشرة وإصلاح الأنسجة التالفة، وذلك من خلال وضع جل الصبار على الوجه وتركه لمدة تتراوح مابين 15-20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة
وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

وصفة الخيار لتفتيح البشرة

يعتبر الخيار مفيد للعناية بالبشرة، حيث يعتبر مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة وفيتامينات A وC، لذلك يساعد في ترطيب البشرة، و تخفيف التهيج والالتهاب، وذلك من خلال بشر خيارة لشرائح ووضعها على الوجه أو عصرها ووضع العصير على الوجه وتركه عدة دقائق، ثم غسل الوجه بالماء مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية مع مرور الوقت وتستعيد المرأة ثقتها بنفسها ببشرة موحدة اللون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة