حفل لتوقيع ومناقشة المجموعة القصصية "فوضى الدم" بدار المرايا.. اليوم

الأحد، 27 أغسطس 2023 04:00 ص
حفل لتوقيع ومناقشة المجموعة القصصية "فوضى الدم" بدار المرايا.. اليوم مناقشة فوضى الدم
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف دار المرايا للثقافة والفنون لحضور حفل توقيع ومناقشة مجموعة فوضى الدم الحائزة على جائزة يحيى الطاهر عبد الله عام 2022 للمجموعة القصصية للكاتب ياسين محمود اليوم الأحد الموافق 27 أغسطس الساعة السابعة مساء في مقر المرايا بوسط البلد.

ويناقش المجموعة القصصية كل من الدكتور أحمد إبراهيم الشريف روائي وناقد ورئيس القسم الثقافي في "اليوم السابع" ومحمد علام قاص وناقد مسرحي ويدير النقاش القاص والمترجم مصطفى منعم.

كانت هذه المجموعة "فوضى الدم" قد فازت بجائزة يحيى الطاهر عبد الله، بلغتها الأشبه بالأناشيد لكنها أناشيد مبتورة، لمَ لا وكل أبطالها يحاولون تحقيق الطموح والحب والذات لكنهم يصطدمون بالواقع القاسي، فيرتدُّون إلى أنفسهم مهزومين وخائبين. هذه القصص الرائعة تضع قدماً في الواقع وقدماً أخرى في قلب الفانتازيا، كأنها تحاول الإمساك بتلك المنطقة البعيدة التي يطمح الأبطال إلى ارتيادها، وهي منطقة الحلم، ليتخلصوا من الحصار والكابوس.

وقد تضمنت القائمة القصيرة لجائزة يحيى الطاهر عبد الله لعام 2022 خمس مجموعات قصصية، بالترتيب الأبجدي كما يلي: لقمة العفريت""العاقرات ينجبن أحياناً " للكاتب أحمد إيمان زكريا، "لقمة العفريت" للكاتب أحمد جلال طاحون، "جليد ملتهب" للكاتب محمد أبو زيد، " سيقان لمحارب نينجا" للكاتب مصطفى الريس و "فوضى الدم" لياسين محمود.
 
وضمت لجنة التحكيم كلا من الكاتب الروائي والسيناريست عبد الرحيم كمال، والدكتور خيري دومة أستاذ الأدب العربي بجامعة القاهرة ورئيس لجنة القصة بالمجلس الأعلى للثقافة والكاتب حسن عبد الموجود.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة