رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية: فرص الجامعات التكنولوجية واعدة ونتيح للطلاب فرص عمل

الأحد، 27 أغسطس 2023 11:32 م
رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية: فرص الجامعات التكنولوجية واعدة ونتيح للطلاب فرص عمل الدكتور العربى كشك
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور العربى كشك رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، نشأت الجامعات التكنولوجيا فى المناطق الصناعية التى تحددها وزارة التجارة والصناعة، كى تخدم الشركات المتواجدة بالمناطق الصناعية، لافتا إلى أن النظام بالجامعة أكاديمى وتطبيقى وتدريب بالشركات المحيطة بالمنطقة الصناعية.
 
وأضاف العربى كشك خلال لقاءه ببرنامج "من مصر" الذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، على قناة cbc، لدينا بروتوكول تعاون مع الشركات المتواجدة بالمنطقة ونعمل على تكييف برامج الجامعة التى يتلقاها الطلاب حسب احتياجات الشركات وسوق العمل.
 
تتابع العربى كشك، الشركات طلبت منا إمهالهم شهرين للإستعانة بطلاب الجامعة، لافتا إلى أن أحد الشركات طلبت برنامج تكنولوجيا صناعة "الإستبنات"، كما أن بعض شركات الأدوية طلب منا برنامج تكنولوجيا الصناعات الدوائية والصناعات الكيميائية.
 
ولفت العربى كشك، إلى أننا نقوم بعمل بروتوكولات تعاون مع جامعات فى الخارج الصين وماليزيا وكندا، وأن تكون الشهادة معتمدة، وسيتاح لهم فرص عمل.
 
وأشار العربى كشك، إلى أن الجامعات التكنولوجيا بتفرق كل عام عن العام الذى يسبقه، مؤكدا أنه لا يوجد فرق بين التعليم الفنى والثانوية العامة، وفرص الجامعات التكنولوجية واعدة، وأصبح هناك وعيا لدى الطلاب.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة